tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة تدرس إمكانية إطلاق تطبيق الكتروني سريع الاستجابة في حالات العنف بحثت دائرة تمكين المرأة العراقية، في الأمانة

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة تدرس إمكانية إطلاق تطبيق الكتروني سريع الاستجابة في حالات العنف

بحثت دائرة تمكين المرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء إمكانية تفعيل أحد التطبيقات الإلكترونية سريعة الاستجابة للعنف، تعتمده الحكومة كخط ساخن في محافظات العراق الوسطى والجنوبية، يساعد في تقديم الإغاثة العاجلة للمواطنين.
وأشارت مدير عام دائرة تمكين المرأة، د. يسرى كريم محسن، أثناء ترؤسها الاجتماع الذي عقد بمبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بحضور ممثلي الجهات ذات العلاقة من مجلس القضاء الأعلى، ووزارة الداخلية، وهيئة الإعلام والاتصالات، وشبكة الإعلام العراقي، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى أن التطبيق يهدف إلى منح الأُسْرة العراقية مساحة حماية وأمانا أوسع، عبر استثمار التكنولوجيا الحديثة في تعزيز نوع الخدمات التي تقدمها الحكومة إلى المواطنين، أبرزها المرتبط بالحد من حالات العنف بأشكاله كافة، الذي من المحتمل أن يتعرض له أحد أفراد الأسرة.
وأكدت كريم أن الاجتماع ركز على أهمية معالجة الجوانب القانونية والفنية أثناء مراحل إعداد مسودة مشروع التطبيق، على أن يراعى أثناء الإعداد تكييفها مع واقع المجتمع في العراق، والتأكد من سلامة ودقة الخدمات التي سيقدمها التطبيق في حال تمت المصادقة علية من قبل الجهات العليا.
يذكر أن التطبيق صُمّم عبر تحمّيله على الهواتف الذكية، بغية تأمين الاستجابة العاجلة لحالات العنف.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
4/تشرين الثاني/2021



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>