tttttstdClass Object ( )

مجلس الوزراء يُقرّ التوصيات الخاصة بإنجاز المستشفيات العامة في مختلف المحافظات أقرّ مجلس الوزراء، توصيات لجنة الأمر الديواني (

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
مجلس الوزراء يُقرّ التوصيات الخاصة بإنجاز المستشفيات العامة في مختلف المحافظات

أقرّ مجلس الوزراء، توصيات لجنة الأمر الديواني (45 لسنة 2018) الواردة في محضرها رقم (21)، والمتعلقة بإنجاز مشروعات المستشفيات العامة.
وتضمّنت توصيات المحضر تحديد الآليات والحلول اللازمة؛ لإنجاز المستشفيات العامة التي تتراوح سعاتها السريرية بين (100-400) سرير في مختلف محافظات البلاد، وبالسرعة الممكنة بعد وضعها في الإطار القانوني بالأخص في ما يتعلق بالإجراءات المالية.
وشملت التوصيات إنجاز مستشفيات: الكوت سعة (400) سرير، والدجيل والطوز سعة (100) سرير، والنهروان والحكيم سعة (200) سرير، والكرمة سعة (100) سرير، والحسينية سعة (200)، وكربلاء، وميسان، وذي قار، والبصرة، وبابل سعة (400) سرير، والنجف الأشرف، ونينوى، والمثنى، سعة (400) سرير، وسامراء والدور سعة (100) سرير، فضلاً عن المستشفيات المُنفَّذة من قبل محافظة بغداد والتي شملت مستشفيات: (الفضيلية، والحرية، والشعب، والنعمان).
وتسعى الحكومة إلى معالجة الواقع الصحي في البلاد، إلى جانب استثمار الموارد المالية بالحد الأقصى، بينها المتعلق بالمبالغ المالية الكبيرة المصروفة على مشاريع المُستشفيات المتلكئة والمتوقفة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
11/ تشرين الثاني/2021



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>