عاجل
tttttstdClass Object ( )

الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل السفير الفرنسي في بغداد أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، أن الحكومة العراق

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل السفير الفرنسي في بغداد

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، أن الحكومة العراقية تمتلك إرادة حقيقية لتعميق العلاقات الثنائية مع فرنسا، نحو تكوين شراكة سياسية واقتصادية تخدم مصلحة البلدين في جميع القطاعات.
وأضاف خلال استقباله السفير الفرنسي في بغداد، اليوم الخميس، د.إيريك شوفاليه، أن السيد رئيس مجلس الوزراء، كلفنا بمتابعة جميع الملفات المشتركة بين العراق وفرنسا، والوقوف على أهم المصالح المشتركة بين حكومتي وشعبي البلدين، مشيراً إلى أن الشراكات الحقيقية هي الكفيلة بتعميق العلاقات وتطويرها نحو الأفضل.
وجدد السيد الغزي، دعوة العراق إلى الشركات الفرنسية، للدخول بقوة في مجال إعادة الإعمار والاستثمار في كافة المحافظات وبمختلف القطاعات، معرباً عن شكر الحكومة العراقية للحكومة الفرنسية، لما قدمته من برامج ومشاريع لدعم جهود الاستقرار في المناطق المحررة.
وأشاد السفير الفرنسي، بالعملية الانتخابية التي جرت مؤخراً في العراق، مؤكداً دعم الحكومة الفرنسية للحكومة العراقية التي سيتم تشكيلها، وما ستفرزه المرحلة المقبلة، مؤكداً استمرار الجانب الفرنسي بتقديم البرامج الخاصة بدعم جهد الاستقرار وإقامة المشاريع في مختلف المحافظات العراقية.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
20 كانون الثاني 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>