tttttstdClass Object ( )

دائرة مركز البيانات الوطني تعلن قرب انطلاق الخدمة الرقمية لفئة عناية مؤسسة السجناء السياسيين أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني،

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة مركز البيانات الوطني تعلن قرب انطلاق الخدمة الرقمية لفئة عناية مؤسسة السجناء السياسيين

أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، قرب انطلاق الخدمة الإلكترونية الخاصة بتسهيل حسم معاملات المواطنين من فئة عناية مؤسسة السجناء السياسيين.
جاء ذلك خلال أعمال الندوة التعريفية التي أقيمت في المؤسسة لبحث آليات الخدمات الإلكترونية الفنية والقانونية.
وافتتحت الندوة، التي حملت عنوان 'خدمات منصة أور الإلكترونية وسبل الاستفادة منها في تطوير الأداء المؤسسي'، بكلمة تعريفية قُدم خلالها موجز عن العمل الإلكتروني في المؤسسة وآلية التعاون مع مركز البيانات الوطني وجهده الاستثنائي لدعم المؤسسة في تطوير عملها وتقديم خدمات أفضل لشريحة السجناء وذويهم.
وخلال الكلمة أوضح مدير دائرة مركز البيانات الوطني الدكتور عمار مظهر التميمي، أهمّ التطبيقات والبوابات التي ساهمت الدائرة ومختصوها بإطلاقها خلال الفترة السابقة، والتي ساعدت بشكل كبير في تسهيل الإجراءات والتقليل من الروتين وإتاحة المعلومات للمواطنين، كما بيّنَ آلية عمل المركز وسبل التعاون والتنسيق مع المؤسسات الحكومية، وأهمية بوابة أور وخدماتها المتعددة خدمةً للصالح العام.
واستعرض قسم تكنلوجيا المعلومات في مؤسسة السجناء أكثر من خمس خدمات إلكترونية أصبحت مهيأة للإطلاق، والتي من خلالها سيتم إنجاز المعاملات في بغداد والمحافظات والمتعلقة بالمشمولين بقانون المؤسسة وذويهم من دون الحاجة إلى المراجعات الكثيرة.
وذكر مدير قسم تكنلوجيا المعلومات في المؤسسة، السيد نمير حمد، أن هذه الثمار هي باكورة عمل جاد، وأن تطوير العمل الإلكتروني مستمر، وسيلمس المواطنون التسهيلات الكبيرة من خلال اعتماد طرق التقديم الإلكتروني، بالاضافة إلى الشفافية العالية من خلال إتاحة إمكانية متابعة المواطن لطلبه الإلكتروني عبر منصة 'أور' ومن دون الحاجة إلى روتين المراجعات.

واثنى رئيس مؤسسة السجناء السياسيين، الدكتور حسين السلطاني، على الجهود المبذولة من قبل مركز البيانات الوطني وقسم تكنلوجيا المعلومات، ووجّه بأن يتعاون جميع موظفي المؤسسة لإنجاح العمل الإلكتروني في توفير خدمات أفضل لفئة عناية المؤسسة.

٢٧/١/٢٠٢٢
الأمانة العامة لمجلس الوزراء



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>