tttttstdClass Object ( )

الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل السفير الإسباني في بغداد استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس،

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل السفير الإسباني في بغداد

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، السفير الإسباني لدى العاصمة بغداد، السيد بيدرو مارتينيث-أفيال.
وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، أن الحكومة العراقية عملت على تجاوز الكثير من الأزمات والتحديات، وتمكنت من بناء علاقات متينة مع المجتمع الدولي؛ الأمر الذي أعاد للعراق موقعه عربياً وإقليمياً، مضيفا أن المرحلة المقبلة، ستشهد تحولات عديدة في سياستها الدولية، من خلال بناء علاقات اقتصادية وتجارية مع الجميع.
وتابع د. الغزي، أن السوق العراقية مفتوحة أمام الشركات الإسبانية الرصينة؛ لإقامة المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات، ولا سيما وأن التوجه الحكومي للسنة الحالية وما يليها، سيكون نحو إعادة الإعمار وتنفيذ المشاريع المختلفة، مشيداً، بدور إسبانيا في دعم العراق في مكافحة الإرهاب، ودعم جهد الاستقرار في المناطق المحررة، المتمثل بإقامة المشاريع الخدمية.

وأكد السيد أفيال، دعم الحكومة الاسبانية لما أفرزته الانتخابات العراقية، والحكومة العراقية التي ستشكل، معرباً عن استعداد الشركات الإسبانية للدخول في السوق العراقية، للاستثمار في المجالات كافة، مشيداً بموقع العراق الحالي بين الدول، والتحولات الإيجابية على المستويات كافة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
3 شباط 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>