tttttstdClass Object ( )

الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة الوطنية للأمن الغذائي ويُوجّه بصياغة استراتيجية واقعية نابعة من ثراء البيئة العرا

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة الوطنية للأمن الغذائي ويُوجّه بصياغة استراتيجية واقعية نابعة من ثراء البيئة العراقية

ترأسَ الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور حميد نعيم الغزّي، الاجتماع الخاص ببحث جدول أعمال اللجنة الوطنية للأمن الغذائي.
وجرى، خلال الاجتماع، استعراض منجزات اللجنة، ومهمتها، منذ تشكيلها، والوقوف على مسودة الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي في العراق (2022- 2030)، كما تمّت مناقشة مضامين ورقة العمل الخاصة بتأثيرات العوامل البيئية والتحديات الاقتصادية في واقع الأمن الغذائي للعراق، المتمثلة بشح المياه، وارتفاع نسبة الاعتماد على الواردات الغذائية، ولاسيما في إطار ما شهدته ساحة التجارة الدولية مؤخرا من آثار ضاغطة نتيجة للأزمة الوبائية.
وأثنى الأمين العام لمجلس الوزراء، على عمل اللجنة وجهودها الجادة والمخلصة في معالجات التحديات التي تواجه حاضر ومستقبل الخارطة الغذائية المحلية، داعيا صُنّاع الاستراتيجية الوطنية إلى الأخذ بالملاحظات الهادفة إلى ترصينها وجعلها قابلة للتنفيذ.
وأشار د. الغزي، إلى أنّ موارد الزراعة، والمياه، والمياه الجوفية في العراق، تتميز بإمكانات خلاقة إذا ما تم الاستثمار في قطاعاتها، على وفق خطط عمل مدروسة، وواضحة المعالم، خصوصا وأنّ العالم يتجه اليوم إلى التفكير بالاعتماد على الموارد البديلة، في دعم الاقتصادات الوطنية.
وحصلت بعض المقترحات والرؤى، في الاجتماع، على تنويهٍ بالأهمية من قبل الأمين العام؛ لما رأى من أنها تتوافر على إمكانية عملية تخدم أصحاب القرار، ولاسيما في ما يتعلق بصياغة ستراتيجة أمن غذائي علمية، والانفتاح على الشراكة الدولية؛ من أجل الوصول إلى حياة غذائية عراقية نشطة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
13 شباط 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>