tttttstdClass Object ( )

نائب الأمين العام لمجلس الوزراء: جهود بغداد في الإيفاء بالتزاماتها الخارجية تُعيد حضورها المُتميز على الساحة الدولية أكد نائب

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
نائب الأمين العام لمجلس الوزراء: جهود بغداد في الإيفاء بالتزاماتها الخارجية تُعيد حضورها المُتميز على الساحة الدولية

أكد نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور جاسم محمد حمد الحلبوسي، على أهمية إبراز اسم العراق في المحافل الإقليمية والدولية، من خلال صيانة مساعيه الجادة بشأن الإيفاء بالتزاماته أمام المجتمع الدولي.
جاء ذلك، خلال الاجتماع، الذي أقيم في وزارة الخارجية بالعاصمة بغداد؛ الخاص بمناقشة جدول أعمال الجلسة الثانية للجنة الأمر الديواني (رقم ٦ لسنة ٢٠٢٢)، المعنية بدراسة التزامات جمهورية العراق المالية في المنظمات العربية والدولية وتحديد الأولويات للإيفاء بها.
حيث جرى استعراض أبرز أعمال اللجنة وآلياتها، من قبل السيد الحلبوسي، كما تم بحث مقررات اجتماعها الأول، وآلية التنسيق بين الوزارات، والتداول في مضمون الاستمارة المُعدّة من قبلها لتسيير مهامها.
ووقف المجتمعون على مجموعة من المداخلات والاستفسارات تم الإجابة عنها من قبل السيد رئيس اللجنة وأعضائها، حيث أكد الدكتور الحلبوسي على أهمية عمل اللجنة وتأثير النتائج التي تتوصل إليها في علاقات بغداد مع الأطراف الدولية والعربية، ولاسيما في المساعي الرامية إلى إبراز اسم العراق في المحافل الخارجية.
كما أشار إلى أهمية تفاصيل المساهمات المالية، والمدة الزمنية لسدادها، وآلية التنسيق بين الوزارات بهذا الشأن.
ومن المقرر أن تنهي اللجنة أعمالها خلال ٩٠ يوما حسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي.
وترأس الاجتماع، وكيل وزير الخارجية الدكتور قحطان طه، وبحضور أعضاء اللجنة وممثلي الوزارات ذات العلاقة.
يُذكر أن اللجنة شُكِّلَت في كانون الثاني من هذا العام برئاسة وكيل وزارة الخارجية للشؤون القانونية والعلاقات متعددة الأطراف، الدكتور قحطان طه خلف، وعضوية نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، ومدير عام الصندوق العراقي للتنمية الخارجية في وزارة المالية، ومدير عام دائرة التعاون الدولي في وزارة التخطيط.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
١٤ شباط ٢٠٢٢



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>