tttttstdClass Object ( )

الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد دعم الملاكات التمريضية في القطاع الصحي أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي استمر

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد دعم الملاكات التمريضية في القطاع الصحي

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي استمرار الحكومة بتقديم الدعم اللازم؛ لرفع التحديات والمعوقات التي تؤثر في أداء العاملين بمهنة التمريض.
جاء ذلك خلال استقباله أعضاء نقابة التمريض العراقية، مشيداً بالتضحيات التي قدمتها هذه الشريحة أثناء الأزمات، وأبرزها الحرب على الإرهاب، ومواجهة جائحة كورونا.
وشدد الأمين العام لمجلس الوزراء، على ضرورة التنسيق بين النقابة والجهات ذات العلاقة، مؤكدا أهمية تطوير الجانب التمريضي بوصفه ركيزة هامة في النظام الصحي.
ولفت إلى أن الحكومة دعمت جهود إقرار قانون التمريض رقم (8 لسنة 2020)، الذي يوفر حافزاً لهذه الشريحة في بذل المزيد، ولاسيما وأن عملها مرتبط بشكل مباشر مع المواطنين.
إلى ذلك دعا الأمين العام لمجلس الوزراء، قيادة وأعضاء النقابة إلى فتح أفق التعاون مع المؤسسات المختلفة؛ لتنظيم وإدارة شؤون العاملين في هذا المجال، والدفاع عن حقوقهم، وتطوير إمكاناتهم المعرفية والمهارية، وتحسين مستوياتهم الاقتصادية والاجتماعية؛ لتنعكس إيجابا على الخدمات الصحية في البلاد.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
10 أذار 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>