tttttstdClass Object ( )

اللّجنة التنسيقية للأمر الديواني 93 لسنة 2021 تعقد اجتماعاً تنسيقاً للنهوض بواقع المرأة الريفية ترأست مدير عام دائرة تمكين المر

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
اللّجنة التنسيقية للأمر الديواني 93 لسنة 2021 تعقد اجتماعاً تنسيقاً للنهوض بواقع المرأة الريفية

ترأست مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الدكتورة يسرى كريم محسن، رئيسة اللّجنة التنسيقية والتنفيذية للأمر الديواني 93 لسنة 2021، الاجتماع التنسيقي الأول للجهات ذات العلاقة لإعداد المحاور الأساسية وأجندة عمل اجتماع اللّجنة العليا التي يترأسها معالي الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد الغزي المعنية بالنهوض بواقع المرأة الريفية، المشكلة وفق الأمر الديواني 93 لسنة 2021.
وأشارت الدكتورة يسرى كريم إلى ضرورة دعم المرأة الريفية اقتصاديا وصحيا وتعليميا من خلال برامج ودورات تشارك بها الوزارات والجهات ذات العلاقة .
كما أكدت على أهمية دعم التوجه العالمي للمحافظة على البيئة وحماية المناخ، ودور المرأة الريفية بهذا الموضوع، كونها عنصرا أساسيًا وفاعلا في الحفاظ على الواقع الزراعي للارتقاء بالاقتصاد العراقي في هذا المجال.
الاجتماع الذي عُقد بمبنى الأمانة العامة يُعد تمهيداً لاجتماع اللجنة العليا، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات لإدراج أهمها في أجندة اجتماع اللّجنة العليا، والخروج بعدد من الاقتراحات لمناقشتها من قبل اللّجنة.
وحضر الاجتماع ممثلو وزارات الزراعة، والصحة، والمالية، والعمل والشؤون الاجتماعية، والتخطيط، والتعليم العالي إضافة إلى ممثلي نقابة الأطباء البيطريين وممثل الجمعيات الفلاحية.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
١٧ آذار ٢٠٢٢



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>