tttttstdClass Object ( )

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع عدد من الخبراء المصريين آلية معالجة ملوحة نهر الفرات والتصحر بحث الأمين العام لمجلس الوزراء،

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع عدد من الخبراء المصريين آلية معالجة ملوحة نهر الفرات والتصحر

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، مع عدد من الخبراء المصريين في مجال الموارد المائية والزراعة، آلية التعاون المشترك ونقل التجربة المصرية في معالجة ارتفاع ظاهرتي الملوحة والتصحر في المناطق الجنوبية من العراق، بحضور وكيل وزير الموارد المائية، المهندس حسين عبد الأمير بكة.
ولفت الأمين العام لمجلس الوزراء، إلى أن لجنة الأمر الديواني رقم (73 لسنة 2021) وصلت إلى مراحل متقدمة في هذا الملف الحيوي المهم، لمعالجة ظاهرتي ارتفاع نسبة الملوحة في حوض نهر الفرات والتصحر ضمن نطاق محافظات (الديوانية، والمثنى، وذي قار) وقد دعم مجلس الوزراء توصيات اللجنة بتخصيص الأموال اللازمة للمشروع.
ودعا د. الغزي، الجانب المصري، إلى العمل المشترك ونقل التجربة المصرية في هذا الملف؛ من أجل البحث عن بدائل غير تقليدية وإيجاد الحلول الملائمة لمعالجة وتحلية وتنقية المياه، واستغلال مياه البزول بسقي المزروعات، إضافة إلى إنشاء محطات التحلية على وفق الطرق الحديثة، لتحقيق أعلى كميات من إنتاج المياه.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
17 آذار 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>