tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة العراقية تعقد الاجتماع الأول لإعداد الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية (2023-2027) عقدت دائرة تمكين المرأة

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة العراقية تعقد الاجتماع الأول لإعداد الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية (2023-2027)

عقدت دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاجتماع الأول لإعداد الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية .
وقالت مدير عام الدائرة، الدكتورة يسرى كريم محسن، إن الاجتماع ركز على تحديد 2022 عام كتابة الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية بشراكة فريق من الأمم المتحدة، وعدد من الوزارات المختصة، ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالمرأة، فضلا عن عدد من الخبراء والأكاديميين المختصين.
وأشارت محسن، إلى أن آلية كتابة الاستراتيجية يتطلب توزيع الأدوار وتحديد المسؤوليات لكل جهة، بالإضافة إلى تحديد آليات المتابعة والتقييم ووضع الخطط والأهداف من خلال العمل على عدد من المحاور الرئيسة ومنها التمكين الاقتصادي والسياسي والدور القيادي للمرأة، والمحور الاجتماعي وحماية المرأة.
وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة برؤية وزارة العمل بواقع المرأة العراقية، والإحصائيات والبيانات الخاصة بالمرأة لدى الجهاز المركزي للإحصاء، وأهم الملاحظات الواردة في التقارير التعاهدية عن العراق بشأن ملف المرأة، ودور المناهج التربوية في النهوض بالمرأة، فضلا عن دور المرأة في قوى الأمن الداخلي، ودور منظمات المجتمع المدني.
وفي ختام الاجتماع، أوصى المجتمعون، على ضرورة تزويد الجهاز المركزي للإحصاء لجنة إعداد الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية بالإحصائيات والبيانات الخاصة بالمرأة، وتقديم وزارة الخارجية للجنة المذكور الاتفاقيات والمعاهدات الخاصة بالمرأة .

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
23 آذار 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>