tttttstdClass Object ( )

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعقد اجتماعا لفريق جودة الخدمات في وزارة التربية عقد قسم إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي في

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعقد اجتماعا لفريق جودة الخدمات في وزارة التربية

عقد قسم إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اجتماعا لفريق جودة الخدمات في وزارة التربية؛ لمناقشة تطبيق إجراءات التحول الرقمي للخدمات التي تقدمها الوزارة إلى المواطنين.
ويأتي الاجتماع؛ لغرض استيفاء متطلبات الحوكمة الإلكترونية والتحول الرقمي ومشاركة فرق جودة الخدمات في الوزارات والجهات غير مرتبطة بوزارة والمحافظات بصياغة الخطة الاستراتيجية للحوكمة الإلكترونية، وتبسيط إجراءات العمل المتعلقة بالخدمات التي تمس المواطن بصورة مباشرة.
وناقش الاجتماع مهام فريق الجودة، وآلية تبسيط الإجراءات المتعلقة بالخدمات التي تمس المواطنين، من خلال المساهمة في إعداد الخطة الاستراتيجية لمتطلبات مشروع الحوكمة الإلكترونية، وإعداد خطة إدارة المخاطر لكل هدف استراتيجي، وتحديد الخدمات ذات العلاقة المباشرة بالمواطنين، والعمل على تبسيط الإجراءات لضمان وصول هذه الخدمات إلى المواطنين في أقل وقت وجهد وكلفة.
وعرض خلال الاجتماع ملخص عن الحكومة الإلكترونية والتحول الرقمي بما يتوافق والخطة الاستراتيجية وأهداف ومبادرات قسم الجودة، بالإضافة إلى توضيح آلية تحديد أهداف الوزارات من خلال (استمارة الخدمات).
واكد الاجتماع على ضرورة قيام فريق جودة الخدمات في وزارة التربية بوضع أهداف استراتيجية للخدمات الرئيسة المقدمة للمواطنين من خلال (استمارة الخدمات)، خلال مدة أسبوع، لغرض تدقيقها وعرضها على الجهات العليا للعمل بها.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
29 آذار 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>