tttttstdClass Object ( )

الأمين العام لمجلس الوزراء: جهد إعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة أسهم في عودة النازحين أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حم

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الأمين العام لمجلس الوزراء: جهد إعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة أسهم في عودة النازحين

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، أن جهد إعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة، أسهم في عودة نسبة كبيرة من النازحين إلى مناطقهم، وأن الحكومة العراقية قطعت أشواطاً متقدمة في حسم ملف النازحين وإغلاق المخيمات كافة، بالتنسيق مع المجتمع الدولي.
وأضاف، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التوجيهية للقرض الألماني، أن نسبة كبيرة من المعوقات التي حالت دون إكمال المشروعات المدرجة ضمن القرض، قد تجاوزتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة، مشدداً على ضرورة تنفيذ الخطة المدرجة ضمن البرنامج بحسب التوقيتات الزمنية المحددة.
وتضمنت خطة القرض المقدمة من بنك التنمية الألماني، تنفيذ مشروعات في قطاعات البنى التحتية والصحة والكهرباء والطرق والجسور في المناطق المحررة، الهدف منها تهيئة البيئة الملائمة لعودة النازحين طوعياً، بعد أن تعرضت هذه المناطق إلى تدمير كامل للبنى التحتية والخدمات الأساسية؛ بسبب سياسات عصابات داعش الإرهابية.
وأشاد الأمين العام لمجلس الوزراء، بالمجتمع الدولي، لدعمه المستمر من أجل تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة وبقية المحافظات، ومساهمته الفاعلة في تنفيذ المشروعات الحيوية والبرامج المجتمعية للمواطنين.
وعبرت ممثلة وزارة الخارجية الألمانية عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، عن التزام الجانب الألماني، بالشراكة مع الحكومة العراقية وتقديم الدعم الكامل بتنفيذ خطة إعادة الإعمار وبسط الاستقرار في المناطق المحررة.
وحضر الاجتماع، رئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المحررة، ورئيس الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، ونائب الأمين العام لمجلس الوزراء، وممثلون عن الجهات القطاعية ذات العلاقة، إضافة إلى أعضاء اللجنة التوجيهية للقرض الألماني، وممثلة وزارة الخارجية الألمانية ورئيسة بنك التنمية الألماني عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
4 نيسان 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>