tttttstdClass Object ( )

لجنة العمل التطوعي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تناقش تعزيز ثقافة العمل التطوعي عقدت دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
لجنة العمل التطوعي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تناقش تعزيز ثقافة العمل التطوعي

عقدت دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء اجتماعا تنسيقاً؛ لمناقشة إجراءات التوعية ونشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع العراقي.
وأشاد السيد علي مكي، مدير عام الدائرة أثناء ترؤسه الاجتماع الذي عقد بمبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالانعكاسات الايجابية لقرار مجلس الوزراء (70 لسنة 2020) الخاص بتعزيز ثقافة العمل الطوعي، الذي ساعد في توسعة وتحديث قاعدة بيانات المجتمع العراقي، من خلال تحديد آليات التعاون بين الوزارات والمحافظات ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدينية والاجتماعية والتعليمية والتربوية.
وناقش المجتمعون سبل تعزيز التعاون والتنسيق لعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل المشتركة، فضلاً عن وضع آليات تنظيم ورعاية وتطوير المشاريع والمبادرات التطوعية بين أوساط المجتمع العراقي كافة.
من جانبه قدم رئيس اللجنة الدائمة للعمل التطوعي، السيد جميل عودة إيضاحات بشأن صدور الأمر الديواني رقم 8 لسنة 2022 الخاص بتفعيل العمل التطوعي في الوزارات والمحافظات من خلال إنشاء خارطتين للعمل التطوعي الأولى على مستوى المحافظات وتشكيل لجان فرعية في الوحدات الإدارية، والأخرى على مستوى الوزارات.
يذكر أن الاجتماع ضم كلا من رئيس اللجنة الدائمة للعمل التطوعي، السيد جميل عودة إبراهيم ومدير شؤون المواطنين، السيد علي عبيد غالي، ونخبة من ممثلي مركز كربلاء للدراسات والبحوث، وأكاديميين من جامعة كربلاء إضافة إلى جمعية النخب والكفاءات العلمية العراقية والسيد عبد الأمير القريشي.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
6 نيسان 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>