tttttstdClass Object ( )

الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل السفير الفرنسي في بغداد استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، سفير الجمهورية

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل السفير الفرنسي في بغداد

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، سفير الجمهورية الفرنسية في بغداد، السيد إيريك شوفاليه.
وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، أن الشراكات الاقتصادية بين البلدان، عاملاً أساسياً لتطوير العلاقات، التي تنعكس إيجاباً على الشعوب، وأن العلاقة بين العراق وفرنسا تأريخية ولها أبعاد مثمرة، مباركاً بنجاح الانتخابات الرئاسية وتجديد الثقة بالرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.
ولفت، د. الغزي، إلى أن الحكومة العراقية مهتمة بمشروع القطار المعلق، مؤكداً، أن المشروع سيسهم إلى حد كبير بفك الاختناقات المرورية، وإضافة لمسة عمرانية للعاصمة بغداد.
وناقش الجانبان، آلية الشروع بتنفيذ مشروعات توليد الطاقة الكهربائية والغاز المصاحب وتحلية المياه، من قبل شركة توتال، إضافة إلى مشروع تطوير مركز البيانات الوطني ضمن مشروع الحوكمة الإلكترونية الذي تشرف عليه الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
ونقل السيد شوفاليه، رغبة الرئيس الفرنسي، بالمضي قدماً لتعميق العلاقات الثنائية بين حكومتي وشعبي البلدين، والعمل الدؤوب لتعزيزها في جميع المجالات، مبدياً استعداد الحكومة الفرنسية، لتقديم التسهيلات الفنية والمالية كافة لتنفيذ المشروعات الحيوية في العراق.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
12 أيار 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>