tttttstdClass Object ( )

قسم إدارة الجودة الشاملة يبحث مع وزارة الصناعة والمعادن آليات تنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية وجودة الخدمات عقد قسم إدارة الجود

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
قسم إدارة الجودة الشاملة يبحث مع وزارة الصناعة والمعادن آليات تنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية وجودة الخدمات

عقد قسم إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اجتماعا لفريق جودة الخدمات في وزارة الصناعة والمعادن، لمناقشة إعداد الخطة الاستراتيجية لمتطلبات مشروع الحوكمة الإلكترونية وآليات تنفيذ إجراءاتها، بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية وأهداف ومبادرات القسم.
ويأتي الاجتماع، ضمن سلسلة اجتماعات ولقاءات سابقة مع فرق جودة الخدمات في الوزارات والمحافظات والهيئات غير المرتبطة بوزارة؛ لبحث آليات تنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية وأتمتة الخدمات المُقدّمة للمواطنين، بالإضافة إلى بيان مهام فرق العمل وآلية تبسيط الإجراءات المتعلقة بالخدمات التي تمس المواطن بصورة مباشرة.
وبحث الاجتماع عدة موضوعات، أبرزها، ملخص عن الحكومة الإلكترونية، والتحول الإلكتروني بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية وأهداف ومبادرات قسم إدارة الجودة، ومهام فريق الجودة، وآلية تبسيط الإجراءات المتعلقة بالخدمات التي تمس المواطنين، من خلال المساهمة في إعداد الخطة الاستراتيجية لمتطلبات مشروع الحوكمة الإلكترونية.
وأكد الاجتماع على ضرورة أن تكون استمارتا (الأهداف والخدمات) التي سينظمها فريق الجودة في وزارة الصناعة والمعادن، مُستجيبة لمتطلبات مشروع الحوكمة الإلكترونية، من خلال صياغة هدف ستراتيجي عام، ومن ثم صياغة أهداف فرعية تُمكن من سبل تطبيقه وفقا لمعايير عمل حديثة ومتطورة، تسهم في تبسيط الإجراءات وتحسين مستوى الخدمات عن طريق تقليل الجهد، والوقت، والتكاليف.
وعرض خلال الاجتماع ملخص عن الحكومة الإلكترونية والتحول الرقمي بما يتوافق والخطة الاستراتيجية وأهداف ومبادرات قسم الجودة، بالإضافة إلى توضيح آلية تحديد أهداف الوزارة من خلال (استمارة الخدمات).
واكد الاجتماع على ضرورة قيام فريق جودة الخدمات في وزارة الصناعة والمعادن بوضع أهداف استراتيجية للخدمات الرئيسة المقدمة للمواطنين من خلال (استمارة الخدمات)، خلال مدة عشرة أيام، لغرض تدقيقها وعرضها على الجهات العليا للعمل بها.
إلى ذلك باشر قسم إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي بدراسة وتحليل الأهداف الاستراتيجية للحكومة الإلكترونية، وقائمة الخدمات للجهات التي زودت الأمانة بها، مؤكدا أن العمل مستمر على فرز الخدمات القابلة للتبسيط والأتمتة التي تمس المواطن بصورة مباشر.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
19 أيار 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>