أخر الأخبار
عاجل

البرلمان: نعمل على معالجة ملف المحاضرين عبر قانون الدعم الطارئ

IQ News

البرلمان: نعمل على معالجة ملف المحاضرين عبر قانون الدعم الطارئ

  • منذ 1 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد - IQ  

أعلنت لجنة التربية النيابية، الخميس(19 آيار 2022)، رسمياً العمل على معالجة ملف المحاضرين من خلال قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي. 

وذكر بيان للدائرة الإعلامية البرلمانية ورد لموقع IQ NEWS، أن "لجنة التربية النيابية برئاسة النائب زيتون الدليمي رئيسة سن وحضور اعضائها استضافت، اليوم الخميس، ومشاركة وزير التربية علي حميد مخلف لمناقشة الواقع التربوي". 

وأضاف البيان، أن "الاستضافة تناولت مناقشة عدد من المحاور أهمها استعداد وزارة التربية لاجراء الامتحانات الوزارية 2021 /2022 وضمان الاجواء الامتحانية المناسبة لابنائنا الطلبة وضرورة القضاء على المعوقات التي من شأنها ان تعيق سير العملية الامتحانية مؤكدين على اهمية التنسيق مع لجنة التربية لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل الوزارة".

وتابع، أنه "تم تشكيل لجنة فرعية بخصوص تثبيت المشرفين التربويين والاختصاصيين من دورة السلام والبناء ومتابعة الموضوع مع وزارة المالية والامانة العامة لمجلس الوزارء فضلا عن تشكيل لجنة فرعية بخصوص امتيازات خريجي مدارس المتميزين ، حيث شددت لجنة التربية على ضرورة حسم قضية منح امتيازات لخريجي مدارس المتميزين كونها تجربة رائدة في مجال التعليم".

وفي السياق، أكدت الوزارة بأن التنسيق مع وزارة التعليم العالي جاري لاستيعاب مخرجات مدارس المتميزين وفق التخصصات المطلوبة.

كما ناقشت الاستضافة ملف المحاضرين بأعتباره من الملفات المهمة التي يجب العمل عليها وايجاد الحلول الناجعة ، لافتين الى ان لجنة التربية فاتحت كلاً من  رئيس مجلس النواب واللجنة المالية من اجل تضمين فقرة لمعالجة الموضوع ضمن قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية.

كما تقدمت اللجنة بمقترح اعطاء دروس التقوية لمراحل الصفوف الاولية بسبب الظروف التي واجهها الطلبة خلال فترة اتتشار جائحة كورونا.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>