tttttstdClass Object ( )

قسم السياسات العامة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يُنظم ورشة عمل لملاكات وزارة الموارد المائية بشأن صنع السياسات العامة وتنميت

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
قسم السياسات العامة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يُنظم ورشة عمل لملاكات وزارة الموارد المائية بشأن صنع السياسات العامة وتنميتها

نظم قسم السياسات العامة في دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ورشة عمل للمختصين بالسياسات العامة والتخطيط في وزارة الموارد المائية بشأن صنع السياسات العامة وتنميتها.
وتضمنت الورشة التي عقدت في مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء واستمرت ليومين، تدريب الملاكات الإدارية المختصة بالسياسات في وزارة الموارد المائية على منهجية تنمية السياسات العامة ومفهومها لدى المعنيين بصنعها على المستوى الحكومي، فضلا عن تعريف المشاركين بالمنهجية المعتمدة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء في تنمية السياسات العامة وتوضيح الأساس القانوني لصنعها في الدستور العراقي والقوانين النافذة.
واطّلع المشاركون في الورشة، على مفاهيم وأهداف السياسات العامة وسبل تنميتها، فضلا عن استمارة تقديم مبادرة السياسة، والآليات والتقنيات التي تتدرّب عليها الملاكات المختصة بالسياسات العامة لتقديم معالجات للمشاكل والقضايا ذات الأولوية بالنسبة للدولة والمجتمع.
ويسعى فريق قسم السياسات العامة إلى رفع قدرات العاملين في الوحدات التنظيمية لسياسات العامة في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة وتمكينهم من تقديم سياسات عامة متكاملة ذات جودة عالية.
يُشار إلى أن قسم السياسات العامة في دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين؛ في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مستمر في تنظيم ورش العمل الخاصة بالسياسات العامة للمعنيين في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات؛ من أجل ترسيخ مفاهيم العمل المُمنهج الداعم لخطط الدولة وستراتيجياتها في التنمية الشاملة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
1 حزيران 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>