tttttstdClass Object ( )

نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد لجهات دولية ومحلية اهتمام الحكومة ببيئة الأعمال والاستثمار في العراق ترأس نائب الأمين الع

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد لجهات دولية ومحلية اهتمام الحكومة ببيئة الأعمال والاستثمار في العراق

ترأس نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور فرهاد نعمة الله حسين، اجتماعاً لمناقشة الأجندة الوطنية؛ لتحسين بيئة الأعمال في العراق حضره ممثلون عن البنك الدولي، والجهات الحكومية، والقطاع الخاص.
وأكد السيد نائب الأمين العام على اهتمام الحكومة العراقية ببيئة الأعمال، ودعمها الدائم لتحسين العمل وتطوره بما يخدم مصالح البلد. مبينا أهمية تشكيل لجان فرعية لتطبيق محاور الاجتماع وتحديد سقف زمني لإنجاز أعمال اللّجان الخاصة بها، وقد شملت 11 ملفا، أهمها، معالجة مؤشر حماية المستثمرين الأقلية، ومؤشر تسجيل الملكية، واستخراج تراخيص البناء، والحصول على الائتمان، ومؤشر الحوكمة التنظيمية، ومؤشر اإفاذ العقود.
واستعرض ممثل البنك الدولي، خلال الاجتماع، عدداً من نشاطاته في العراق، وأوضح أهمية الأجندة الوطنية لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في العراق، وأشار إلى دعم البنك الدولي لتحقيق المحاور المذكورة من خلال إقامة الورش وتقديمهم للدعم الفني وذلك لتحسين بيئة العمل وتوفير فرص عمل أكبر.
وتم تقديم شرح توضيحي مفصل من قبل المختصين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وممثل البنك الدولي عن آلية تشكيل الفرق التي ستعمل على إنجاز المحاور المذكورة ومناقشتها من قبل الحاضرين، وأعمال تلك الفرق وواجباتها والمخطط التنفيذي لعملها والخطط التفصيلية والتنفيذية للخروج بأفضل النتائج خدمة للصالح العام.

الأمانة العامة لمجلس
5 حزيران 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>