tttttstdClass Object ( )

اللجنة الدائمة للعمل التطوعي تُناقش مبادرة المدرسة الخضراء لزراعة فنائها بالأشجار عقدت اللجنة الدائمة للعمل التطوعي، اجتماعا لم

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
اللجنة الدائمة للعمل التطوعي تُناقش مبادرة المدرسة الخضراء لزراعة فنائها بالأشجار

عقدت اللجنة الدائمة للعمل التطوعي، اجتماعا لمناقشة المبادرات التطوعية ومنها مبادرة المدرسة الخضراء الابتدائية، لزراعة الأشجار في فناء المدرسة ومحيطها، وتعليم الأطفال الاهتمام برعاية الأشجار والمحافظة عليها.
وبين معاون مدير عام التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين، رئيس اللجنة الدائمة للعمل التطوعي الحكومية، السيد جميل عودة، أن اللجنة الدائمة تشكلت بتوصية من المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية رقم 2 لسنة 2020، وقرار مجلس الوزراء رقم 70 لسنة 2020، باعتماد يوم العشرين من شهر صفر من كل عام (أربعينية الإمام الحسين علية السلام) اليوم العراقي للعمل التطوعي.
وأشار إلى أن اللجنة الدائمة باشرت بتشكيل اللجان الحكومية الساندة للعمل التطوعي، لمتابعة الأعمال اليومية للزيارة الأربعينية، فضلا عن متابعة مبادرات المؤسسات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني والمدارس، ومنها مبادرة المدرسة الخضراء الابتدائية، لزراعة الأشجار في فناء المدرسة ومحيطها، لتقديم الدعم لها والمساهمة في إدامة هذه الأشجار بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وأوضح السيد جميل، أن الهدف من تشكيل لجان العمل التطوعي هو استكمال الهياكل التنظيمية في الوزارات، وإشاعة ثقافة العمل التطوعي في المؤسسات الحكومية، وتبني ودعم هذه المبادرات.
وناقش الاجتماع، عددا من المبادرات التطوعية التي سيتم العمل فيها في المرحلة الأولى في محافظتي بغداد وكربلاء، وشمول المحافظات الأخرى في المرحلة الثانية، والتنسيق مع الجهات المعنية في لجان العمل التطوعي على تبني هذه المبادرات وتقديم أشكال الدعم كافة لإنجاحها.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
6 حزيران 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>