tttttstdClass Object ( )

قسم إدارة الجودة الشاملة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يبحث مع محافظة صلاح الدين إعداد الخطة الاستراتيجية لمشروع الحكومة الإلك

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
قسم إدارة الجودة الشاملة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يبحث مع محافظة صلاح الدين إعداد الخطة الاستراتيجية لمشروع الحكومة الإلكترونية

بحث قسم إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي في مكتب الأمين العام لمجلس الوزراء، خلال اجتماع مع فريق جودة الخدمات في محافظة صلاح الدين، إعداد الخطة الاستراتيجية لمتطلبات مشروع الحوكمة الإلكترونية وآليات تنفيذ إجراءاتها للأعوام 2022-2026.
ويأتي الاجتماع، ضمن سلسلة اجتماعات ولقاءات سابقة مع فرق جودة الخدمات في الوزارات والمحافظات والهيئات غير المرتبطة بوزارة؛ لبحث آليات تنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية وأئمتة الخدمات المُقدّمة للمواطنين، بالإضافة إلى بيان مهام فرق العمل وآلية تبسيط الإجراءات المتعلقة بالخدمات التي تمس المواطن بصورة مباشرة.
وناقش الاجتماع موضوعات عدة، أبرزها، الخطة الاستراتيجية للحكومة الإلكترونية والتحول الإلكتروني بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية وأهداف ومبادرات قسم إدارة الجودة، ومهام فريق الجودة، وآلية تبسيط الإجراءات المتعلقة بالخدمات التي تمس المواطنين، من خلال المساهمة في إعداد الخطة الاستراتيجية لمتطلبات مشروع الحوكمة الإلكترونية.
واكد الاجتماع على ضرورة أن تكون استمارتا (الأهداف والخدمات) التي سينظمها فريق الجودة في المحافظة المذكورة، مُستجيبة لمتطلبات مشروع الحوكمة الإلكترونية، من خلال صياغة هدف استراتيجي عام، ومن ثم صياغة أهداف فرعية تُمكن من سبل تطبيقه وفقا لمعايير عمل حديثة ومتطورة، تسهم في تبسيط الإجراءات وتحسين مستوى الخدمات عن طريق تقليل الجهد، والوقت، والتكاليف.
وعرض خلال الاجتماع ملخص عن الحكومة الإلكترونية بما يتوافق والخطة الاستراتيجية وأهداف ومبادرات قسم الجودة، بالإضافة إلى توضيح آلية تحديد أهداف الوزارة من خلال (استمارة الخدمات).
واتفق المجتمعون على ضرورة قيام فريق الجودة المحافظة المذكورة بوضع أهداف استراتيجية للخدمات الرئيسة المقدمة للمواطنين من خلال (استمارة الخدمات)، خلال مدة عشرة أيام، لغرض تدقيقها وعرضها على الجهات العليا للعمل بها.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
15 حزيران 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>