مصر: "تفاهم متبادل" مع السعودية بشأن جهود التصدي لمخاطر المنطقة

وكالة الأناضول

مصر: "تفاهم متبادل" مع السعودية بشأن جهود التصدي لمخاطر المنطقة

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Al Qahirah
إبراهيم الخازن/ الأناضول
قالت الرئاسة المصرية، الثلاثاء، إن مناقشات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بالقاهرة عكست "تفاهما متبادلا" بشأن جهود التصدي لمخاطر المنطقة.
جاء ذلك في بيان للرئاسة عقب استقبال السيسي بقصر الاتحادية في العاصمة القاهرة، ولي العهد السعودي، الذي وصل الإثنين، لمصر ضمن جولة تشمل الأردن وتركيا.
وأكد الرئيس المصري، خلال اللقاء "الحرص المشترك على المضي قدما نحو مزيد من تعميق وتطوير علاقات البلدين".
وشدد على "التزام مصر بموقفها الثابت تجاه أمن الخليج كامتداد للأمن القومي المصري ورفض أية ممارسات تسعى إلى زعزعة استقراره".
بدوره، قال ولي العهد السعودي، إن زيارته لمصر "تأتي تعزيزاً لمسيرة العلاقات المتميزة"، وفق البيان المصري.
وأكد ولي العهد السعودي "أهمية استمرار التنسيق والتشاور المكثف وتبادل وجهات النظر بين مصر والسعودية للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات وأزمات".
ووفق بيان الرئاسة "تطرق اللقاء إلى عدد من أبرز الملفات المطروحة على الساحتين الدولية والإقليمية"، دون تسميتها.
وأضاف: "عكست المناقشات تفاهما متبادلا على مواصلة بذل الجهود المشتركة للتصدي للمخاطر التي تهدد أمن واستقرار دول وشعوب المنطقة".
وتابع: "توافق الجانبان على أهمية القمة المرتقبة التي سوف تستضيفها السعودية (في 16 يوليو/ تموز المقبل) بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق والولايات المتحدة الأمريكية".
وبحسب وكالة الأنباء السعودية، عقد السيسي وولي العهد "لقاءً ثنائياً وجلسة مباحثات موسعة بقصر الاتحادية".
وخلال اللقاء "جرى استعراض العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها، في مختلف المجالات".
كما تم "بحث عدد من الموضوعات على الساحتين العربية والإسلامية، وتطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها، خاصة مناقشة الملفات المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب"، وفق الوكالة.
وتعد القمة بين ولي العهد السعودي، والسيسي، الثانية خلال 3 أشهر بعد القمة التي جمعتهما في الرياض في 8 مارس/آذار الماضي، وفق صحيفة عكاظ السعودية.
وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وزارة الاستثمار السعودية توقيع رزمة اتفاقيات اقتصادية وتجارية مع مصر بقيمة 29 مليار ريال (7.73 مليارات دولار)، على هامش زيارة ولي العهد السعودي.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>