الصناعة تعلن إنتاج مواد سليكونية لمستلزمات الطاقة البديلة والأجهزة الإلكترونية

وكالة الانباء العراقية

الصناعة تعلن إنتاج مواد سليكونية لمستلزمات الطاقة البديلة والأجهزة الإلكترونية

  • منذ 5 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد- واع- نصار الحاج
أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الثلاثاء، إنتاج مواد سليكونية تدخل بمنتجات الطاقة البديلة والأجهزة الإلكترونية، فيما كشفت عن حجم تجهيز منتجات شركة الصناعات التعدينية خلال عام واحد.
وقال المركز الاعلامي للوزارة لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "خطط الوزارة التي تم تنفيذها تشجع الاستثمار المعدني على خلق منتجات تدخل في مختلف الصناعات، مما أفرز جملة من التعاقدات مع شركات مستثمرة لانتاج الملح بكافة انواعه من ملح مصفى وملح صناعي وملح طعام اضافة الى الاستثمار في خطوط انتاجية جديدة لانتاج مادة الكلور والهايبوكلورات وغيرها من المنتجات".
وأضاف، أن "شركة الفرات العامة رفدت الخط الانتاجي لشركة الصناعات التعدينية بـ (14) الف طن من مادة الملح الصناعي كمادة اولية لانتاج الكلورين مما شكل صورة تكاملية واضحة بين شركات الوزارة".
وأضاف، أنه "بالتعاون مع القوات الامنية تم تأمين بعض مقالع تراب الحديد، حيث سيبدأ الانتاج قريبا لرفد مصانع الاسمنت العراقية بما تحتاجه من أكاسيد الحديد ليشكل امتدادا صناعيا متكاملا كانت حلقاته منفصلة سابقا"، مشيرا الى أن "كوادرنا عكفت في الوقت الحالي بالاستفادة من التجربة الريادية التي جرت في شركة الصناعات التعدينية، وأثمرت بنجاح لانتاج مادة الفيرو سليكون كصناعة تعدينية رائدة".
وتابع أن "الصناعات السليكونية شهدت قفزة بالكمية والنوعية والتي تستخدم بمستلزمات الطاقة البديلة وأيضا في مجال الاجهزة الالكترونية المختلفة"، لافتا الى أن "ذلك شجع الوزارة على تهيئة دراسة مستفيضة سترى النور خلال الاسابيع القادمة لاستقطاب شركات عالمية رصينة بهدف انتاج اكثر من 18 مادة سليكونية".
وبشأن تجهيز منتجات شركة الصناعات التعدينية، ذكر المكتب أن "حجم التجهيز من منتجات شركتنا للقطاع الصناعي العراقي أو القطاع الانشائي، بلغ خلال فترة عام نحو 10 مليارات دينار بالاضافة الى رفد الاسمدة الجنوبية بمواد معالجة المياه وتصفيتها"، مؤكدا "نجاح شركتنا بانتاج الالمنيوم القشري الداخل في صناعات انشائية مختلفة".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>