التجارة تكشف عن "مؤشرات إيجابية" لمواجهة تحديات أزمة الحبوب العالمية

IQ News

التجارة تكشف عن "مؤشرات إيجابية" لمواجهة تحديات أزمة الحبوب العالمية

  • منذ 7 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد - IQ  

أعلنت وزارة التجارة، الإثنين(27 حزيران 2022)، عن وجود "مؤشرات ايجابية"، لمواجهة أزمة الحبوب العالمية، فيما أكدت نجاح الموسم التسويقي بعد وصول الكميات المسوقة إلى مليوني طن.

وقال مدير عام تجارة الحبوب، محمد حنون، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنّ "هناك مؤشر ايجابي للتعاون بين إقليم والمركز لمواجهة تحديات أزمة الحبوب العالمية، فيما أكد وجود مساع لدعم الفلاحين ودفع مستحقات تسويق الحنطة خلال 72 ساعة من تسليم محصول الحنطة". 

وأضاف البيان، أنّ "حنون، بحث مع محافظ حلبجة ازاد توفيق واقع الخدمات التي تقدمها دوائر وشركات وزارة التجارة في المحافظة واليات انجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة 2022".  

وأكد حنون، بحسب البيان، أنّ "الجهود التي تبذل الآن في محافظات الاقليم لتسويق الحنطة هي مؤشر ايجابي للتعاون بين الاقليم والمركز لمواجهة تحديات أزمة الحبوب العالمية وانجاح الموسم التسويقي الذي يحقق مكاسب جيدة بعد وصول الكميات المسوقة الى مليوني طن.

وتابع، أنّ "الشركة العامة لتجارة الحبوب ستقوم بدراسة مقترح افتتاح فرعا لها في المحافظة لتذليل معوقات العمل ودعم توجهات المحافظة في استكمال مؤسساتها الخدمية والانتاجية كذلك دعم الفلاحين والمزارعين من خلال دفع المستحقات عن تسويق كميات الحنطة الى المراكز التسويقية وخلال 72 ساعة من تسليم محصول الحنطة". 

وأشار الى"أهمية دعم المستثمرين والفلاحين في المحافظة من خلال دعم القطاع الزراعي واستخدام المساحات الواسعة والتي يمكن من خلالها ان تكون المحافظة سلة خبز العراقيين خاصة وأن هناك مساحات واسعة تزرع بمحصول الحنطة والمحاصيل الاخرى الداخلة ضمن الحاجات الاساسية للمواد الغذائية للشعب العراقي". 

من جانبه أكد محافظ حلبجة، "أهمية الدعم الذي تقدمه وزارة التجارة للمحافظة في ميادين مختلفة خاصة وانها من الوزارات التي لديها تنسيق عال المستوى مع المحافظة ومحافظات اقليم كردستان الاخرى اسفر عن اعداد خطة عمل مشتركة لانجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>