tttttstdClass Object ( )

فريق طبي في مستشفى النعمان ينجح باجراء عملية خاصة لرفع ورم حميد في تجويف الأنف لمريض يبلغ من العمر ٥٤ عام اعلن مدير مستشفى الن

وزارة الصحة العراقية
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
فريق طبي في مستشفى النعمان ينجح باجراء عملية خاصة لرفع ورم حميد في تجويف الأنف لمريض يبلغ من العمر ٥٤ عام

اعلن مدير مستشفى النعمان التعليمي الدكتور صلاح حردان العزي عن قيام فريق طبي متخصص بجراحة الأنف و الاذن و الحنجرة باجراء عملية منظارية خاصة لاستئصال ورم حميد مقلوب في الجهة اليسرى لتجويف الانف و الجيب الفكي لمريض بعمر ٥٤ عاماً .

و أوضح رئيس الفريق الجراحي اختصاصي جراحة الأنف و الاذن والحنجرة / الدكتور محمد زكي سالم بأن المريض راجع العيادة الاستشارية و هو يعاني من انسداد في الجهة اليسرى من الانف لمدة اربعة أشهر ، و بعد الفحص السريري و تنظير الانف تبين وجود كتلة غير طبيعية داخل الأنف تم اخذ عينة ( خزعة ) منها وارسالها للفحص النسيجي ، ثم اجري فحص المفراس الحلزوني لتحديد مكان الورم و امتداداته ، و اظهرت نتائج الفحوصات ضرورة استئصال الورم جراحياً بواسطة الناظور .

و أضاف انه تم تهيئة المريض لإجراء العملية التي تعاون في إجرائها فريق جراحي متخصص برئاسته وتم استئصال الورم بالكامل بالناظور مع متابعة حالة المريض الصحية لحين افاقته و أخذه العلاج و من ثم إكتسابه الشفاء التام .

و أشار زكي بأن هذا الورم يعد من الاورام الحميدة للانف و الجيوب الانفية ، و قد يتحول بعد فترة من الزمن الى مرض خبيث اذا لم يتم استئصاله و علاجه مبكراً .



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>