أخر الأخبار
عاجل

ريبورتاج - يوم اليوغا العالمي في بغداد

مونت كارلو الدولية

ريبورتاج - يوم اليوغا العالمي في بغداد

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
إعلان
 
اغمضْ عينيك واتبعْ صوتي اترك كلَ افكارِك السلبيةِ . ومشاكلَ الماضي والحاضر وارسمْ ابتسامةً جميلةً على وجهِك ، هكذا بدأ المدربُ بارشادِ الحاضرين لممارسةِ رياضةِ اليوغا وهم من اعمارٍ مختلفةٍ ومن كلا الجنسين . الجميعُ اغمضَ عينيهِ وراحَ يتبعُ تعليماتِ المدربِ التي كانت تاتيهم بصوتٍ خافتٍ هاديء يتماشى مع الموسيقى المرافقةِ للتمارين .
بدتْ حركاتُ اليوغا صعبةً على بعضِ الحاضرين خاصةً الاطفال الصغار ومن يمتلكُ وزنا زائدا او كرشا كبير يعيقُ حركتَهُ فرياضةُ اليوغا تحتاجُ الى مرونةٍ وثني الجسدِ باكثرِ من اتجاه ... بالرغم من ذلك تحدثَ لنا البعض عن استمتاعه بحركات اليوغا.
احد المشاركين قال " ان رياضة اليوغا ممتعة وهي مهمة للحياة " فيما قالت اخرى "  بها تمارين مفيدة نقوم بها للمرة الاولى بالرغم من اننا ناخذ الكثير من الحركات الرياضية ولكن هذه جديدة وقد احببتها جدا وارغب بان لاتكون هذه المرة الاخيرة لممارسة اليوغا"
بينما قال طفل صغير لم يتجاوز السادسة من عمره " لعبت وفرحت جدا لعبت يوغا"
بعضُ الذين حضروا لممارسةِ اليوغا مدربون متخصصون في هذه الرياضةِ وكانوا متفائلين بوجودِ نشاطٍ كهذا لانهم يجدونه مهما . منهم الكابتن نبأ اسماعيل وهي مدربةُ يوغا دولية حيث قالت لنا
" الناس بدأت بالسؤال عن ماهي اليوغا وهل هي مجرد حركات فقط . القضيةو لاتتعلق فقط بالمرونة بالحركات التي تؤديها وانما بالفكر ايضا اذ تساعد ممارسة اليوغا على تقبل الناس وتكون متسامح ازاء افعالهم حيث تسعر بالسلام الداخلي "  
وزيرُ الشبابِ والرياضةِ الكابتن عدنان درجال عبر لنا عن مفاجأته بان هناك دولا عدة تخصصُ ملياراتِ الدولاراتِ لنشرِ رياضةِ اليوغا لذلك وجه بضرورةِ تبني الوزارةِ للامرِ ذاتِه وقال :
" لقد وجهت بالفعل المعنيين في الوزارة بضرورة اعداد خطة عمل تضمن جعل اليوغا واحدة من الانشطة الرياضية التي ترعاها وزارة الشباب والرياضة وتعمل على ادامتها، ورياضة اليوغا مهمة جدا لصحة الانسان الجسدية والنفسية معا "
السفيرُ الهنديُ في بغداد براشانت بيساي تحدثَ لناعن رغبتهم بان تكون اليوغا نشاطا ثابتا في المدارسِ والكلياتِ والانديةِ الرياضيةِ في العراق لاهميتِها واضافَ :
" ممكن نشر اليوجا في المدارس والجامعات للبالغين والاطفال والكبار لانها رياضة مهمة جدا للقضاء على الضغط النفسي خاصة في دولة كالعراق ، ولدينا مدرب هندي متخصص في رياضة اليوغا وهو سيبقى في بغداد ، وبالامكان الاعتماد على خدماته بالكامل من اجل تفعيل رياضة اليوغا في العراق "
استمر الحاضرون بممارسةِ حركاتِ اليوغا بين ثباتِ وسقوطٍ لعدمِ القدرةِ على التوازنِ لينتهي الامرُ بكلمةِ نماستي دلالةً على انتهاءِ التمارين .
الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم


عرض مصدر الخبر



>