الناشطة الايزيدية “دوزن تيكال” تحصل على جائزة التعليم من جامعة أنسباخ لدورها في القضايا الاجتماعية

ايزيدي 24

الناشطة الايزيدية “دوزن تيكال” تحصل على جائزة التعليم من جامعة أنسباخ لدورها في القضايا الاجتماعية

  • منذ 3 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:

 

ايزيدي 24 – أنسباخ

حصلت الكاتبة والناشطة في مجال حقوق الإنسان الايزيدية – الالمانية “دوزن تيكال” على جائزة التعليم لهذا العام من جامعة أنسباخ للعلوم التطبيقية تكريماً لدورها في الدفاع عن القضايا الاجتماعية.

“تيكال” هي ناشطة حقوقية وصحفية ومدونة على منصات التواصل الاجتماعي بالاضافة الى انها مؤسسة لمنظمة هاوار هليب ومنظمة الحلم الألماني German dream.

 

أثناء حفل تكريم “تيكال” قال وزير الزراعة الاتحادي “جيم أوزدمير” من الحزب الخضر يوم امس الجمعة في رسالة فيديو تم عرضها في حفل توزيع الجوائز، “لا يزال يتعين علينا تشجيع الديمقراطية أكثر بكثير وإلهام الناس للمشاركة الحقيقية في الديمقراطية.

 

“تيكال” البالغة من العمر 43 عامًا من أصول ايزيدية عملت أيضًا كمراسلة حربية ركزت على الحرب في سوريا والعراق في عملها الصحفي وقالت يوم الجمعة: “ما من شيء خطير مثل الحرب لا يفكر فيها أحد أو أصبحت طبيعية بالنسبة لنا، مضيفاً كل حرب هي وحش فردي “.

 

بعد حصولها على هذا التكريم وفي حديث خصت به “ايزيدي 24” قالت “تيكال” انا سعيدة جداً لحصولي على هذه الجائزة لانها كانت تكريماً للأعمال التي قمت بها في الدفاع عن القضايا المختلفة”.

واضافت، “هذه الجائزة ايضاً ستكون بمثابة وسام فخر بالنسبة لي لانها اعتراف بالإعمال التي قمت بها”.

 

ايضاً في حفل توزيع الجوائز افتتحت “تيكال” قاعة محاضرات في جامعة أنسباخ ببافاريا ستحمل اسمها لمدة عام كامل.

من جانبه قال “ساشا مولر فيورشتاين”، رئيس جامعة أنسباخ للعلوم التطبيقية: “ستذكرنا قاعة المحاضرات هذه كل يوم بمدى أهمية اتخاذ موقف حازم ضد التطرف والعنف والدفاع عن التسامح والتنوير”.

 

وتمنح جامعة أنسباخ للعلوم التطبيقية جائزة التعليم سنوياً بمواضيع متغيرة منذ عام 2018 وكان الفائزون السابقون هم هانيس جانيك ولينا ماير لاندروت وفيليب لام.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>