يعترف البرلمان الالماني بالجرائم المرتكبة ضد الايزيديين على أنها إبادة جماعية - ايزيدي ٢٤

ايزيدي 24

يعترف البرلمان الالماني بالجرائم المرتكبة ضد الايزيديين على أنها إبادة جماعية - ايزيدي ٢٤

  • منذ 2 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
 
يصنف البرلمان الالماني الآن جرائم القتل على أنها إبادة جماعية
ايزيدي 24 – برلين
قتل الآلاف من الايزيديين في العراق في صيف عام 2014: يصنف البوندستاغ الآن جرائم القتل الجماعي على أنها إبادة جماعية.
التزم البوندستاغ اليوم الخميس بتصنيف الجرائم المرتكبة ضد الايزيديين في العراق في عام 2014 من قبل ميليشيا الدولة الإسلامية الجهادية على أنها جريمة إبادة جماعية بحسب T.online، حيث أكد البرلمان بالتصويت مماثلا للجنة الالتماسات و دعا لجنة الالتماس البوندستاغ إلى الاعتراف بالأعمال على أنها جريمة إبادة جماعية.
بالنسبة لاعضاء الحزب الخضر، رحب “بيت والتر روزنهايمر” و “ماكس لوكس” بالقرار وقالوا كان الايزيديون يعانون من معاناة “لا تطاق” في أغسطس 2014.
أوضح “روزنهايمر” في برلين اليوم الخميس: “قتل أكثر من 5000 شخص بقسوة في منطقة سنجار في شمال العراق”. “تم اختطاف النساء والفتيات الايزيديات واغتصابهن وبيعهن كعبيد.” ومصير الكثيرون منهم حتى يومنا هذا مجهول في الاختطاف والاسر.
“جزء مهم من إدارة الصدمات”
أكد “لوكس” أن “الاعتراف بالإبادة الجماعية هو جزء مهم من إدارة الصدمات النفسية للمجتمع الإيزيدي” ومع ذلك، أشار أيضا إلى أن الديانة الايزيدية في شمال العراق لا تزال تعاني من الاستبعاد وأكد أن “عيش حياة في أمن وسلام – يجب أن يكون هذا هدفنا للمجتمع الإيزيدي”.
بالفعل في يونيو الماضي، تحدث العديد من الخبراء في جلسة استماع في اللجنة المعنية بحقوق الإنسان في البوندستاغ لصالح تصنيف الجرائم ضد الايزيديين على أنها إبادة جماعية كما وطلب إعلان مماثل من الحكومة الفيدرالية هناك، تتعرض الأقلية الايزيدية مرارا وتكرارا للقمع في الشرق الأوسط.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>