عاجل

أكار حول هجوم "دهوك".. "بي كي كي" الإرهابي ابتلاء على تركيا وعلى الأكراد والعرب

ترك برس

أكار حول هجوم "دهوك".. "بي كي كي" الإرهابي ابتلاء على تركيا وعلى الأكراد والعرب

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
ترك برس
قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن تنظيم "بي كي كي" الإرهابي ابتلاء على تركيا وعلى الأكراد والعرب، وذلك في معرض تعليقه على هجوم إرهابي استهدف قبل قرابة أسبوع، منتجعاً سياحياً في محافظة دهوك العراقية.
وشدد أكار في حوار له مع قناة الجزيرة القطرية، على أن القوات المسلحة التركية لا تستهدف المدنيين.
وأضاف أن أنقرة عرضت التعاون مع السلطات العراقية، للتحقيق في الهجوم الإرهابي المذكور.
ووصف الوزير التركي الحادث بأنه عمل من أعمال "التنظيم الإرهابي" الذي قال إنه ابتلاء على تركيا وعلى الأكراد والعرب، في إشارة إلى "بي كي كي" الإرهابي.
وأكد على أن تركيا لا تحارب سوى من سماهم الإرهابيين من تنظيمي "بي كي كي" و"داعش."
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال في تصريحات سابقة عقب الهجوم، إن القصف الذي وقع بمنتجع سياحي عراقي نفذه "إرهابيون"، ويهدف إلى الإضرار بالعلاقات التركية العراقية.
وفي 20 يوليو/ تموز الجاري، وقع هجوم صاروخي استهدف منتجعا سياحيا في محافظة دهوك شمالي العراق، أسفر عن مقتل مدنيين وإصابة العشرات، وفق مصادر محلية.
ورفضت تركيا، اتهامات مسؤولين عراقيين ووسائل إعلام رسمية بأنها هاجمت منتجعا جبليا في دهوك، وقالت إن السلطات العراقية يجب ألا تسقط في هذا الفخ.
وفي تصريحات عقب الهجوم، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن المعلومات المؤكدة تفيد بأن القوات المسلحة التركية لم تنفذ أي هجوم على المدنيين في محافظة دهوك شمالي العراق.
وأكد ان التقارير التي تحمّل تركيا مسؤولية الهجوم ما هي إلا محاولات من جانب تنظيم "بي كي كي" الإرهابي لعرقلة جهود أنقرة في "مكافحة الإرهاب."


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>