أخر الأخبار

إيران: نتابع تطورات العراق "بدقة وحساسية" ونتمنى تجاوز هذه المرحلة

العربي الجديد

إيران: نتابع تطورات العراق "بدقة وحساسية" ونتمنى تجاوز هذه المرحلة

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الإثنين، أن طهران تتابع "بدقة وحساسية" التطورات الجارية في العراق، مؤكداً أنها "تولي اهتماماً كبيراً بالأمن والاستقرار" في هذا البلد، وذلك في أول تعليق رسمي من طهران على ما يجري في العراق.

وأضاف كنعاني في مؤتمره الصحافي الأسبوعي أن تطورات العراق الأخيرة "من شؤونه الداخلية"، معرباً عن أمل طهران في أن تتجاوز القوى السياسية العراقية هذا الوضع وهذه المرحلة من خلال التمسك بالدستور والآليات القانونية وبالأساليب السلمية.

وشدد المتحدث الإيراني على أن "الحوار هو أفضل طريق لحل المشاكل الداخلية في العراق"، مضيفاً: "ونثق في قدرة القادة العراقيين على تجاوز هذه المرحلة". وقال إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحترم خيار الشعب العراقي" حسب قوله.

وتواصل أمس الأحد، لليوم الثاني على التوالي، اعتصام أنصار "التيار الصدري" داخل مقر البرلمان العراقي، والمنشآت الملحقة به، في المنطقة الخضراء في بغداد، والذي أعاد تصفير العملية السياسية في العراق، لمنع البرلمان من عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، أو انتخاب مرشح تحالف "الإطار التنسيقي" المقرب من إيران، الوزير السابق محمد شياع السوداني، رئيساً جديداً للحكومة.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>