بلاسخارت: بحثت مع الصدر أهمية إيجاد حل للأزمة السياسية

وكالة الأناضول

بلاسخارت: بحثت مع الصدر أهمية إيجاد حل للأزمة السياسية

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Iraq
بغداد/ الأناضول
أكدت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، أن لقاءها مع مقتدى الصدر، كان جيدًا، وكشفت أن الاجتماع ناقش أهمية إيجاد حل للأزمة السياسية.
جاء ذلك في كلمة لها خلال مؤتمر صحفي الجمعة، عقب لقائها مع الصدر في الحنانة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء العراقية (واع).
ونقلت الوكالة عن بلاسخارت قولها: "كان اللقاء جيداً، ناقشت مع الصدر أهمية إيجاد حلّ للأزمة السياسية".
وفي وقتٍ سابق الجمعة، وصلت بلاسخارت، إلى مكتب الصدر، في النجف جنوبيّ العراق، وفق وكالة الأنباء العراقية الرسمية.
وأفاد موقع "بغداد اليوم" الإخباري المحلي، بأن اللقاء يأتي ضمن جولات عديدة أجرتها بلاسخارت على الأقطاب السياسية في بغداد وأربيل لبحث الأزمة السياسية في البلاد والتأكيد على ضرورة الحوار.
والأربعاء، دعا الصدر إلى حلّ البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة، فيما تشهد البلاد أزمة سياسية مستمرة منذ 9 أشهر حالت دون تشكيل حكومة منذ انتخابات 10 أكتوبر/تشرين الأول 2021.
وانقسمت ردود فعل الطبقة السياسية في العراق إزاء دعوة الصدر بين مؤيد ومعارض، وذلك في ظل دعوات إلى حوار وطني بهدف الخروج من الأزمة بالبلاد.
وفي يونيو/حزيران الماضي، قدم نواب التيار الصدري الـ73 (من أصل 329) استقالاتهم، إثر عدم تمكنه من تشكيل حكومة "غالبية وطنية"، حيث تمسك "الإطار التنسيقي" بحكومة "توافق وطني" كالمعتاد، وبات يمتلك غالبية برلمانية تمكنه من تشكيل الحكومة.
والسبت، اقتحم أنصار الصدر للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، مقر البرلمان بالعاصمة بغداد، رفضًا لترشيح "الإطار التنسيقي" محمد شياع السوداني لمنصب رئيس الحكومة.
والسوداني مقرّب من إيران، وسبق أن تولّى مناصب حكومية، بينما يدعو التيار الصدري وقوى أخرى إلى اختيار شخصية لم تتقلد أي مناصب.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>