خبير يتوقع حصول الكتلة الصدرية على اكثر من 100 مقعد نيابي في الانتخابات المقبلة

بغداد اليوم

خبير يتوقع حصول الكتلة الصدرية على اكثر من 100 مقعد نيابي في الانتخابات المقبلة

  • منذ 1 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم - ديالى
 رأى الخبير في ملف الانتخابات جمال حسن، الاربعاء، ان بقاء قانون الانتخابات الحالي سيرفع حصة الصدريين الى اكثر من 100 مقعد في الانتخابات القادمة.
وقال حسن لـ (بغداد اليوم)، ان "التيار الصدري نجح في الاستفادة القصوى من بنود قانون الانتخابات في 2021 وحقق 73 مقعد فيما اخفقت اغلب القوى السياسية بسبب تشتيت الاصوات بين الدوائر الانتخابية لكنها اعطت مساحة كبيرة للمستقلين في التنافس وحصد العشرات من المقاعد".
واضاف، ان "قانون الانتخابات الحالي اذا ما اعتمد في اي انتخابات قادمة دون اي تغير سترفع سلة الصدريين الى اكثر من 100 مقعد خاصة مع التطورات الكبيرة التي حصلت في الخضراء".
واشار الى ان" قوى الاطار وقوى سنية واخرى كردية ستدفع بقوة من اجل تغير قانون الانتخابات بشكل يمنع ضياع اصواتها مؤكدا بان المعركة السياسية القادمة ستكون حول قانون الانتخابات الذي سيقر في داخل مجلس نواب يخلو من التيار الصدري ما يعني انا الاخير سيلجأ لجمهوره في فرض رؤيته في اي تغيرات قادمة ومواجهة اي بنود تؤثر على قدرته في الفوز باي انتخابات ".
وحصل التيار الصدري على المركز الأول في الانتخابات الماضية، بواقع 73 مقعدا نيابيا، قبل ان يستقيل نوابه من البرلمان امتثالا لامر زعيمهم مقتدى الصدر.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>