الأمم المتحدة: يوجد نحو 10 آلاف ارهابي عند الحدود العراقية السورية

ايزيدي 24

الأمم المتحدة: يوجد نحو 10 آلاف ارهابي عند الحدود العراقية السورية

  • منذ 1 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:

افصح ﻭﻛﻴﻞ ﺍﻷﻣﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ للأمم المتحدة ﻟﺸﺆﻭﻥ ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ ﺍﻻﺭﻫﺎﺏ، فلاديمير فورنكوف، اليوم الخميس، عن وجود نحو 10 آلاف إرهابي، عند الحدود العراقية السورية.

ونقل موقع الامم المتحدة في تقرير عن فورينكوف قوله إن “الحدود بين العراق وسوريا لا تزال معرضة للخطر بشكل كبير، حيث يعمل ما يقدر بنحو 10 آلاف عنصر من داعش في المنطقة، في حين اطلقت الجماعة الارهابية حملة عالمية للانتقام لكبار القادة الذين قتلوا في عمليات مكافحة الإرهاب”.

واضاف فورينكوف، أنه ””ما يتعلق بالتمويل فان قادة داعش يديرون ما بين 25 إلى 50 مليون دولار من الأصول ، وهو أقل بكثير من التقديرات قبل ثلاث سنوات، ومع ذلك ، فإن تنوع المصادر المشروعة وغير المشروعة يؤكد أهمية الجهود المستمرة لخفض تمويل الإرهاب، حيث مازالت داعش تستغل القيود الوبائية ، وتسيء استخدام الانترنت لتجنيد متعاطفين ، وزادت بشكل كبير من استخدام الأنظمة الجوية غير المأهولة ، كما ورد في شمال العراق”.

واعرب فورينكوف عن قلقه حيال” التقدم المحدود الذي تم إحرازه حتى الآن في إعادة المقاتلين الإرهابيين الأجانب وأفراد أسرهم إلى بلدانهم الاصلية، حيث طغى عليه عدد الأفراد الذين لا يزالون يواجهون وضعًا هشًا ومتدهورًا، فيما لايزال هناك اكثر من 27 طفل من الدواعش من العراق وحوالي 60 دولة أخرى عرضة لتحديات أمنية هائلة ومصاعب إنسانية”.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>