الكشف عن نتائج اجتماع الأحزاب الكردية بحضور بلاسخارت

بغداد اليوم

الكشف عن نتائج اجتماع الأحزاب الكردية بحضور بلاسخارت

  • منذ 1 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم _ اربيل
أكد عضو حزب العدل الكردستاني ريبوار محمد أمين، اليوم الخميس، أن اجتماع أربيل يوم أمس الذي ضم الأحزاب الكردية وبحضور ممثلة الأمم المتحدة في العراق جنين بلا سخارت لم يأتي بجديد.
وقال أمين لـ (بغداد اليوم)، إنه "من الواضح أن الحزب الديمقراطي الكردستاني لا يريد إجراء الانتخابات إلا وفقا لما يريده"، مضيفا أن "الأطراف الكردية الأخرى تريد إجراء الانتخابات بعد تعديل لقانون الانتخابات وتكون الدوائر متعددة".
وتابع، أن "رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني هدد حكومة الإقليم بحال عدم إصلاح الأوضاع الخدمية في السليمانية".
هذا وافأد مصدر مطلع، في وقت سابق من يوم امس الاربعاء، ببدء الإجتماع بين الأطراف الكردية وممثلة الأمم المتحدة جينين بلاسخارت بخصوص موعد إجراء الإنتخابات في الإقليم.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم) ان "اجتماع الأطراف السياسية الكردية وممثلة الامم المتحدة جينين بلاسخارت بدأ بإشراف رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني والذي يناقش ملف إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في اقليم كردستان".

وأضاف ان "رؤساء الأطراف السياسية الكردية ستبحث خلال إجتماعهم مع الممثلة الأممية لدى العراق جينين بلاسخارت مسالة الإنتخابات التشريعية وإزالة العراقيل والعقبات التي تعترض إجراءها في إقليم كردستان"، مشيراً إلى أن "الإجتماع قد يحدد موعدا لإجراء الإنتخابات التشريعية في الإقليم".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>