الزراعة تفصل خطة التنمية المستدامة للطماطم والدواجن

وكالة الانباء العراقية

الزراعة تفصل خطة التنمية المستدامة للطماطم والدواجن

  • منذ 1 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد – واع – وسام الملا
أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، تفاصيل خطة التنمية المستدامة للطماطم والدواجن للأعوام 2022 - 2026، فيما أشارت إلى أن زيادة كلف الإنتاج وأسعار السلع في الدول المجاورة أدت إلى زيادة الإنتاج المحلي وخفض أسعاره.
وقال وكيل وزارة الزراعة مهدي الجبوري، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن"هذه الخطة إلى تنامي القدرات التنافسية للمنتجات الزراعية في الأسواق المحلية والعالمية من خلال رفع الكفاءة التسويقية لهذه المنتجات من فرز وتعبئة وتغليف وتحسين النوعية وإضافة قيمة مضافة إلى المنتج الزراعي لزيادة دخل المزارعين"، مبيناً، أن "المشروع يهدف إلى سد فجوة زيادة الطلب المحلي على المنتجات الزراعية العراقية".
وأضاف الجبوري، أنه "خلال الفترة الأخيرة تم فتح الاستيراد  للمنتجات الزراعية كافة، حيث نلاحظ أن زيادة كلف الإنتاج وأسعار السلع في الدول المجاورة أدَّت إلى خفض كميات السلع المصدرة إلى العراق، ما أدى إلى زيادة الإنتاج المحلي وخفض الأسعار للمنتجات المحلية".
ولفت إلى أن "رفع كلف الإنتاج في تلك البلدان كان أثره إيجابياً لصالح القطاع الزراعي العراقي، الذي أخذ حصته في سد حاجة الطلب المحلي الموجود في العراق، ولتنفيذ هذه الستراتيجيات على أرض الواقع ما أدى إلى ارتفاع الكفاءة التسويقية للمنتجات المحلية".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>