أخر الأخبار
عاجل

توقيع عقد رعاية بين شركة أجنحة الشام للطيران وفرقة تكات الموسيقية - S A N A

وكالة الانباء السورية سانا

توقيع عقد رعاية بين شركة أجنحة الشام للطيران وفرقة تكات الموسيقية - S A N A

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
 دمشق-سانا
وقعت شركة أجنحة الشام للطيران اليوم اتفاقية رعاية مع فرقة تكات الموسيقية بحضور أعضاء الفرقة ومجلس إدارة الشركة وعدد من وسائل الإعلام المحلية وذلك في مقر الشركة بدمشق.
وفي تصريح لمراسلة سانا أوضح مدير تطوير الأعمال والعلاقات العامة في أجنحة الشام للطيران أسامة الساطع أن فرقة تكات والتي تشكل حالة فنية استثنائية جميلة استطاعت كنموذج من المواهب السورية بفترة قياسية ترجمة الفلكلور السوري الغني وتصديره إلى الخارج.
وأشار إلى أن هذه الفرقة الشابة استطاعت نقل رسالة وطنية مؤثرة عن تراث سورية من خلال لغة الموسيقا موضحاً أن أجنحة الشام كناقل وطني تعتز بهذه التشاركية مع مثل هذه الفرقة الواعدة التي تعمل على توثيق التراث السوري وحفظه في الذاكرة.
وبين الساطع أنه بناء على هذه الاتفاقية سيتم نقل الفرقة إلى الوجهات والمحطات التي تصلها أجنحة الشام وهذا بمثابة مسؤولية مجتمعية داعمة للمواهب الشابة لتستطيع تحقيق التشاركية الوطنية على أرض الواقع بطريقة صحيحة.
وبدوره المشرف العام والموزع الموسيقي للفرقة هاني طيفور بين أن الفرقة منذ انطلاقتها منذ ثلاث سنوات تنفذ أعمالها بنفسها وبرعاية مؤسسات حكومية بعيداً عن الاستثمار والربح مؤكداً سعيها الدائم لتصدير الأعمال الفنية التراثية السورية من خلال تقديم أعمال نوعية لافتاً إلى أن التعاون مع أجنحة الشام سيكون مثمراً كونها تبنت واحتضنت مشروع الفرقة وهذا ما سيتجسد في الخطوات القادمة.
وبالحديث عن الانتشار الواسع عربياً الذي حققته الفرقة بين طيفور أن الانتقائية في الأغاني التي تقدمها تكات ساهمت في خلق انطباع جميل في أذهان الجمهور وهذا ما تم لمسه مؤخراً من خلال المشاركة في مهرجان جرش في الأردن ومهرجان القلعة والوادي.
أما مدير فرقة تكات أسامة الماغوط فبين أن توقيع عقد الاتفاقية مع أجنحة الشام ما هو إلا واجب اجتماعي لتطوير الفرقة بعيداً عن الجانب الربحي والاستثماري وهو بمثابة احتفال بأهم عناصر نجاح الفرقة فالتعاون والشراكة سيكونان عملية دفع ودعم لمشوار تكات وانتشارها عربياً وسيتجسد من خلال أعمال مشتركة سيتم تقديمها في الإمارات العربية المتحدة والعراق بالوقت القريب.
رشا إبراهيم
 


عرض مصدر الخبر



>