العراق.. الطيران المدني يرد على "اتهامات" بشأن عقد حماية مطار بغداد

قناة الحرة

العراق.. الطيران المدني يرد على "اتهامات" بشأن عقد حماية مطار بغداد

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
أصدرت سلطة الطيران المدني في العراق، الأحد، توضيحا حول عقد الحماية الأمنية لمطار بغداد الدولي.
وقالت السلطة في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية "واع"، "إننا ملتزمون بتطبيق أعلى المعايير المعتمدة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني lCAO".
وأضافت أنه "في ما يتعلق بما تم تداوله من قبل بعض النواب بخصوص عقد الحماية الأمنية لمطار بغداد الدولي نؤكد على أن جميع الإجراءات التي تقوم بها سلطتنا بخصوص أي تعاقد سيما موضوع الحماية الأمنية لمطار بغداد الدولي إنما يتم وفق الإجراءات الأصولية والضوابط والقوانين العراقية النافذة (...) والموافقات الأمنية الرسمية بذلك".
وأوضحت السلطة أن "التدقيق لأي شركة أمنية يبقى مستمرا لما بعد الإحالة والتعاقد من خلال الحصول على الإجازة الرسمية بممارسة المهنة الصادرة من قبل وزارة الداخلية، إضافة إلى التدقيق الأمني لجميع البيانات والوثائق الرسمية الخاصة بكوادر الشركات المتعاقدة مع سلطة الطيران المدني".
وأكدت أنها "تتعامل بشفافية ووضوح مع جميع المؤسسات الحكومية والبرلمانية في الرد على أي سؤال أو استفسار من قبلها، لا سيما ما تم الإجابة عليه من أسئلة مطروحة لبعض النواب وتزويدهم بجميع الوثائق والأوليات الخاصة بجميع التعاقدات التي تبرمها السلطة وفق الضوابط الأصولية".
وكانت مواقع إخبارية عراقية، ذكرت أن النائبة، عالية نصيف، ادعت بأن سلطة الطيران المدني العراقية أحالت عقد الحماية الأمنية في مطار بغداد الدولي إلى شركة "بزنس إنتل" (biznisintel) التي لها ارتباطات مع جهات إسرائيلية، على حد وصفها.
وقالت نصيف إن "ذلك يعني فتح باب المطار على مصراعيه أمام المخابرات المعادية ودون أي تحرك من قبل الجهات المعنية تجاه هذا الخرق الأمني".
ودعت النائب عالية نصيف "هيئة النزاهة الاتحادية والادعاء العام وديوان الرقابة المالية الاتحادي إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة من أجل إيقاف التعاقد مع هذه الشركة".
ولم يتسن لموقع "الحرة" التأكد من صحة بيان النائب عالية نصيف، ولا توجد نسخة منشورة عنه في صفحتها الموثقة على "فيسبوك".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>