بغداد.. استهداف سيارات تابعة للسفارة الأسترالية دون إصابات

وكالة الأناضول

بغداد.. استهداف سيارات تابعة للسفارة الأسترالية دون إصابات

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Istanbul
إسطنبول/ الأناضول
أعلن مصدر أمني عراقي، الجمعة، أن سيارات تابعة للسفارة الأسترالية استُهدفت بعبوة ناسفة دون وقوع إصابات، فيما استنكرت وزارة الخارجية الحادث.
ونقلت قناة "السومرية نيوز" (خاصة) عن مصدر لم تذكر اسمه، أن "عبوة ناسفة محلية الصنع كانت موضوعة على الطريق المؤدي إلى المنطقة الخضراء انفجرت اثناء مرور عجلات (سيارات) تابعة للسفارة الأسترالية في بغداد".
وأضاف المصدر أن "الانفجار أسفر عن أضرار بالسياج الأمني للطريق، فضلا عن تضرر إحدى عجلات رتل السفارة الأسترالية دون وقوع إصابات"، مشيرا أنه "رغم الانفجار، تمكنت القافلة الأسترالية من دخول المنطقة الخضراء".
بدورها استنكرت وزارة الخارجية العراقية "الحادث" الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.
وقالت في بيان على لسان متحدثها أحمد الصحاف، نشرته وكالة الأنباء الرسمية، إن "وزارة الخارجية تستنكر الحادث الذي طال عجلة دبلوماسية تابعة للسفارة الأسترالية في بغداد، والذي لم يسفر عن إصابات".
وأضاف الصحاف أن الوزارة "تعرب عن تضامنها مع الجانب الأسترالي، وتؤكد التزامها الكامل باتفاقية فيينا لتنظيم العلاقات وحماية كوادر ومباني البعثات الدبلوماسية وتيسير عملها بما يعزز أواصر العمل المشترك".
واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية عام 1961 هي اتفاقية دولية تحدد الإجراءات والضوابط الخاصة بالعمل الدبلوماسي بين الدول وتبين الحقوق والواجبات الخاصة بأفراد البعثات الدبلوماسية، كما أتت على تحديد عدة مفاهيم كالحصانة الدبلوماسية وقطع العلاقات.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>