اتصالات سياسية وحكومية مكثفة لتدخل الصدر بما يجري في بغداد.. والأخير يرفض

بغداد اليوم

اتصالات سياسية وحكومية مكثفة لتدخل الصدر بما يجري في بغداد.. والأخير يرفض

  • منذ 4 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم- بغداد
افاد مصدر سياسي مطلع، اليوم الاثنين، بوجود اتصالات مكثفة من قبل اطراف حكومية وسياسية مع قيادات التيار الصدري لطلب تدخل زعيمه بوقف الاحداث في الخضراء.
وقال المصدر، لــ (بغداد اليوم)، إن "اتصالات مكثفة من قبل اطراف حكومية وسياسية على قيادات في التيار الصدري من اجل طلب تدخل زعيم التيار مقتدى الصدر لتهدئة الأوضاع داخل المنطقة الخضراء".
وتابع، ان "الاطراف تطالب التيار وزعيمه الصدر بالتدخل لعدم خروج الموقف عن السيطرة هناك وسط رفض الصدر وقادة التيار التدخل بما يجري دخل الخضراء حالياً".
واعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، فرض حظر تجوال شامل في العاصمة بغداد نتيجة تظاهرات انصار التيار الصدري واقتحام القصر الجمهوري.
وذكر بيان للعمليات المشتركة، تلقته (بغداد اليوم)، أنه "قيادة العمليات المشتركة تعلن حظر التجول الشامل في العاصمة بغداد ويشمل العجلات والمواطنين كافة اعتباراً من الساعة الثالثة والنصف من ظهر هذا اليوم الاثنين .. والتفاصيل لاحقاً".
وبوقت سابق، افاد مصدر امني، اليوم الاثنين، بان القوات الامنية تدرس خيار فرض اجراءات حظر التجوال في بغداد.
وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "الاجهزة الامنية تدرس خيار فرض اجراءات حظر التجوال اذا لم يجري احتواء ازمة تظاهرة الخضراء خلال الساعات القادمة لتفادي اي تداعيات في العاصمة".
ودعت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، المتظاهرين للانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء.
وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها "تدعو المتظاهرين الى الانسحاب الفوري من داخل المنطقة الخضراء، وتؤكد انها التزمت اعلى درجات ضبط النفس والتعامل الاخوي لمنع التصادم او اراقة الدم العراقي".
وأكدت "مسؤوليتها عن حماية المؤسسات الحكومية والبعثات الدولية والاملاك العامة والخاصة".
وأشارت الى أن "التعاطي مع التظاهرات السلمية يتم من خلال الدستور والقوانين"، مبينة أن "القوات الامنية ستقوم بواجبها في حماية الامن والاستقرار".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>