العراق.. عمليات سامراء تستثني 6 فئات من الحظر الشامل

قناة الحرة

العراق.. عمليات سامراء تستثني 6 فئات من الحظر الشامل

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
أعلنت قيادة عمليات سامراء، الثلاثاء، عن استثناء 6 فئات من الحظر التجول الشامل الذي فرضته السلطات العراقية في عموم البلاد منذ الاثنين.
وقال قائد العمليات اللواء الركن علي مثجل المالكي انه "تقرر استثناء عدد من الحالات من قرار فرض حظر التجوال الشامل"، حسب ما نشرته وكالة الأنباء العراقية "واع".
وأضاف، أن "هذه الحالات هي حالات إنسانية مع السماح بسير عجلات الوقود والتي تحمل مواد غذائية اضافة الى فرق صيانة الكهرباء والبلدية والخدمية"، مشيرا الى أن "ذلك جاء بحسب التعليمات الصادرة من اللجنة الأمنية"، وفقا لـ"واع".
وكانت الحكومة العراقية قد فرضت حظر التجول منذ، مساء الاثنين، في كل أنحاء العراق ولا يزال ساريا الثلاثاء، وبقيت المدارس والإدارات العامة والمتاجر مغلقة الثلاثاء، وفقا لـ"فرانس برس".
وتجددت الاشتباكات المسلحة، الثلاثاء، في بغداد، فيما ارتفعت حصيلة القتلى من أنصار الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر إلى 23 منذ الاثنين.
ويعاني العراق من أزمة سياسية حادة منذ الانتخابات التشريعية في أكتوبر 2021، وفشل أقطاب السياسة العراقية في الاتفاق على اسم رئيس الوزراء الجديد، ولا يزال العراق أحد أكبر منتجي النفط في العالم، بدون حكومة جديدة أو رئيس جديد منذ الانتخابات التشريعية.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>