واشنطن تدعو إلى ضبط النفس والحوار في العراق

وكالة الأناضول

واشنطن تدعو إلى ضبط النفس والحوار في العراق

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Washington
واشنطن/الأناضول
دعت السفيرة الأمريكية لدى العراق، ألينا رومانوسكي، الأربعاء، جميع الأطراف في العراق إلى ضبط النفس والحوار، تجنبا لتكرار وقوع "أحداث مأساوية يذهب ضحيتها مدنيين".
وقالت في تغريدة على تويتر: "نـشعر ببالغ الأسى مع الأسر المفجوعة التي فقدت أحباءها خلال مظاهرات الأيام القليلة الماضية ونتمنى الشفاء العاجل للكثيرين الذين ما زالوا مصابين".
وأضافت أنها تدعو إلى الهدوء وضبط النفس والحوار بين جميع الأطراف "حتى لا تتكرر هذه الأحداث المأساوية أبدا".
والاثنين، اندلعت اشتباكات بين مسلحي التيار الصدري والقوات الأمنية في المنطقة الخضراء خلفت ما لا يقل عن 23 قتيلا و380 جريحا وفق مصادر طبية، وسط أجواء من الفوضى الأمنية وسط العاصمة ومحافظات أخرى.
وانتهت الاشتباكات إثر دعوة كل من التيار الصدري وتحالف الإطار التنسيقي (مقرب من إيران)، وهما أكبر قوتين شيعيتين في الساحة العراقية، أنصارهما إلى الانسحاب من وسط بغداد.
ومنذ 30 يوليو/ تموز الماضي، يعاني العراق من أزمة سياسية، زادت حدتها حين بدأ أتباع التيار الصدري اعتصاما داخل المنطقة الخضراء في بغداد، رفضا لترشيح تحالف "الإطار التنسيقي" محمد شياع السوداني لمنصب رئاسة الوزراء، ومطالبةً بحل مجلس النواب وإجراء انتخابات مبكرة.
وحالت الخلافات بين القوى السياسية دون تشكيل حكومة منذ آخر انتخابات في 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>