عاجل

باربرا ليف في العراق.. رسالة من واشنطن ودعوة إلى استثمار الحوار

قناة الحرة

باربرا ليف في العراق.. رسالة من واشنطن ودعوة إلى استثمار الحوار

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
أكدت مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، الاثنين، أن الإدارة الأميركية تتابع المشهد السياسي العراقي بدقة، وواشنطن تدعو للحوار بين الفرقاء في العراق، وفقا لمقابلة مع وكالة الأنباء العراقية "واع".
وأشارت ليف وفق الوكالة إلى أن "صوت زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، والقيادات الأخرى يجب أن تسمع، وثمنت دور العراق الإيجابي في الحوار بين واشنطن وطهران".
وقالت ليف، خلال لقاء مع عدة وسائل إعلام، حضره مراسل الحرة في بغداد، إن "وجودي في العراق بالوقت الحالي جاء لنقل رسالة من القيادة الأميركية"، مبينة أن "القيادة على تواصل مع جميع الأطياف، ويتم إجراء الحوارات الخاصة وتقديم النصح".
وأوضحت أن "الجوهر الأساسي في الديمقراطية هي الشمولية التي تستوعب الأصوات المتضادة ولا تتحمل الإقصاء، وإن لم تكن الشمولية سيكون هناك فشل في النهاية".
ودعت ليف "القادة العراقيين إلى استثمار الحوار، كونه الطريق والمسار الصحيح، خاصة وأن حل الأمور يتم في جلسة واحدة والمضي بالحوار الجيد".
وأشارت إلى أنه "لا يوجد أي سبب لوصول العراق إلى حافة الهاوية"، منوهة أن "الإرادة السياسية بين العراقيين من شأنها تشكيل حكومة كاملة الصلاحية ولا شيء يمنع من جلوس القيادات فيما بينهم".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>