فيديو لـ"الكمين المحكم".. توقيف ضابط عراقي يتسلم رشوة بـ"الجرم المشهود"

قناة الحرة

فيديو لـ"الكمين المحكم".. توقيف ضابط عراقي يتسلم رشوة بـ"الجرم المشهود"

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، الاثنين، عن الإطاحة بضابط كبير في أحد الأجهزة الأمنية بميسان "ابتز مواطنين وساومهم"، و"تم ضبطه متلبسا بالجرم المشهود".
وذكر بيان للهيئة أنها نفذت المداهمة والاعتقال "بناء على مذكرة قضائية"، وأفادت أنها تلقت عبر "مصادرها السرية" معلومات تفيد بإقدام مدير الأمن الوطني في ميسان بمساومة ذوي أحد المتهمين بالدعاوى التحقيقية المودعة لدى المديرية.
وكانت مواقع التواصل قد تداولت بشكل كبير مقطع فيديو يظهر عملية توقيف الضابط.
ولفتت الهيئة إلى أن "تلك المصادر أكدت طلب المشكو منه مبلغا من المال، لقاء تسليمهم إحدى السيارات نوع (بيك أب فور ويل)، التي تم ضبطها من قبل المديرية".
وأضافت أنها "ألفت، فور تلقيها المعلومات، فريق عمل من مكتب التحقيق التابع لها في محافظة ميسان، للتحري والتقصي عن تلك المعلومات، بينما استحصلت الموافقات الأصولية بالتواصل والتنسيق مع قاضي التحقيق المختص بغية ضبطه".
وقالت إنه "تم نصب كمين محكم للإيقاع بالمتهم، إذ تم الاتفاق بينه وبين المخبر على تسليم مبلغ الرشوة البالغ (7500) دولار، حيث تم ضبطه بالجرم المشهود متلبسا بتسلم مبلغ الرشوة".
وتابعت أنه تم "تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية، وعرضه برفقة المتهم والمبرزات المضبوطة، على قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفه".
ودعت الهيئة "المواطنين كافة إلى التعاون معها من خلال الإبلاغ عن حالات الفساد والمساومة والابتزاز التي قد يتعرضون لها أثناء مراجعتهم مؤسسات الدولة".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>