العراق.. الصدر يدعو أنصاره لمواصلة مسيرة الإصلاح

وكالة الأناضول

العراق.. الصدر يدعو أنصاره لمواصلة مسيرة الإصلاح

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Iraq
بغداد/ الأناضول
دعا زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر، الإثنين، أنصاره إلى مواصلة مسيرة "الإصلاح" بعد ساعات من إعلان الحكومة انطلاق جلسة ثانية من "الحوار الوطني".
وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال الصدر: "استمروا على الإصلاح مهما حدث، فأنا وأصحابي لا شرقيون ولا غربيون.. ولن يحكم فينا (ابن الدعي) كائناً من كان".
وأردف: "يا ربي (...) اغفر لأوليائنا وكف عنا أعداءنا واشغلهم عن أذانا وأظهر كلمة الحق: (الإصلاح) واجعلها العليا وأدحض كلمة الباطل: (الفساد) واجعلها السفلى".
وفي وقت سابق الإثنين، انطلقت أعمال الجلسة الثانية من "الحوار الوطني" بين القوى السياسية في العراق.
ويعيش العراق أزمة سياسية منذ انتخابات أكتوبر/تشرين الأول 2021، نتيجة خلافات حادة على تشكيل الحكومة الجديدة بين الكتلة الصدرية التي فازت بالمرتبة الأولى بـ73 نائبا، وأحزاب سياسية ممثلة في ما يعرف باسم الإطار التنسيقي.
وسعت الكتلة الصدرية، إلى تشكيل حكومة "أغلبية وطنية" مع شريكيها الحزب الديمقراطي الكردستاني و"تحالف السيادة" السني، وعندما تعذرت هذه الجهود أمر مقتدى الصدر نوابه بالاستقالة منتصف يونيو/حزيران الماضي.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>