إيران تؤكد أهمية الحوار الوطني لمعالجة الأزمة السياسية بالعراق

وكالة الأناضول

إيران تؤكد أهمية الحوار الوطني لمعالجة الأزمة السياسية بالعراق

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Iraq
بغداد/ الأناضول
أكدت إيران، الأربعاء، أهمية مبادرة الحوار الوطني لمعالجة الأزمة السياسية الممتدة في العراق منذ أكثر من عشرة أشهر.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من نائب الرئيس الإيراني محمد مخبر، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للكاظمي.
وقال المكتب إن "نائب الرئيس الإيراني أكد أهمية مبادرة الحوار الوطني وجهود الحكومة العراقية في تقريب وجهات النظر، مشيدا بمنهج الحكمة والعقلانية في معالجة الأزمة السياسية في العراق"، وفق وكالة الأنباء العراقية الرسمية.
والإثنين، انتهت الجلسة الثانية للحوار الوطني في العراق إلى تشكيل "فريق فني" من القوى السياسية لمناقشة وجهات النظر بغية الوصول إلى انتخابات مبكرة.
وحالت خلافات بين تحالفي التيار الصدري (شيعي) والإطار التنسيقي (شيعي مقرب من إيران) دون تشكيل حكومة منذ إجراء الانتخابات الأخيرة في 10 أكتوبر/تشرين الأول 2021.
كما جرى خلال الاتصال "بحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها، بما يصب في مصلحة شعبي البلدين الجارين، فضلا عن بحث أهم الملفات ذات الاهتمام المشترك"، وفق البيان.
وتطرق الاتصال، بحسب البيان، إلى "جهود الحكومة (العراقية) بمختلف مؤسساتها في تقديم التسهيلات والحماية الأمنية لجميع الزائرين الذين يحيون أربعينية الإمام الحسين في مدينة كربلاء المقدسة".
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>