مسؤول كردي: تنظيم "بي كي كي" يختطف الأطفال بشمال العراق

وكالة الأناضول

مسؤول كردي: تنظيم "بي كي كي" يختطف الأطفال بشمال العراق

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Arbil
أربيل/ الأناضول
ذكر مسؤول في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني العراقي، أن تنظيم "بي كي كي" الإرهابي اختطف أطفالا تتراوح أعمارهم بين 12-13 عاماً في إقليم شمال العراق، عبر خداعهم ووعدهم بالسفر إلى أوروبا، ثم نقلهم إلى معاقله في جبال قنديل.
وقال "أسو كاكا رش" نائب مسؤول الحزب في قضاء كوي سنجق التابع لمحافظة أربيل، للأناضول الأربعاء، إن التنظيم على مدى العامين الماضيين، وعد العديد من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و 13 عامًا من كوي سنجق بأخذهم إلى أوروبا، إلا أنه نقلهم إلى معاقله جبال قنديل، وجبال قره داغ بشمال العراق.
وأضاف كاكا رش :"تنظيم بي كي كي خدع الأطفال وأخذهم إلى قنديل، ثم قمنا نحن بالتهديد بالسلاح وأعدناهم إلى منازلهم، وكان أحدهم من أقارب قائد في وزارة البشمركة، نحن نواجه هذه المشاكل باستمرار مع بي كي كي".
وأضاف :"من هم بهذا السن يعتبرون أطفالًا وبالتالي فإن فعل التنظيم خداع، بما أن الأطفال الذين لم يبلغوا الثامنة عشرة من العمر يحلمون بالذهاب إلى أوروبا، فإن التنظيم يتصل بهم ويعدهم بأخذهم إلى أوروبا ثم يقوم بتجنيدهم ".
يذكر أن "بي كي كي"، يتخذ من جبال قنديل شمالي العراق، معقلا له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>