يوبيسوفت تنتح ألعابا لـنتفليكس وتطرح جزءا جديدا من أساسينز كريد تدور أحداثه في بغداد

جريدة الانباء الكويتية

يوبيسوفت تنتح ألعابا لـنتفليكس وتطرح جزءا جديدا من أساسينز كريد تدور أحداثه في بغداد

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
أعلنت شركة "يوبيسوفت" الفرنسية  أنها ستنتج ألعاب فيديو محمولة لحساب منصة "نتفليكس" العملاقة للبث التدفقي التي تتعاون أصلاً معها على إعداد مسلسلات، وكشفت كذلك أنها سنطرح في 2023 جزءاً جديداً من سلسلة "أساسينز كريد".
وأُطلق عنوان "ميراج" على هذا الجزء الجديد من "أساسينز كريد" التي تُعتبر إحدى أكثر إنتاجات "يوبيسوفت" شعبية منذ إطلاق الشركة عام 2007. وتدور أحداث اللعبة الجديد في بغداد خلال العصور الوسطى.
وذكّر الرئيس التنفيذي لشركة "يوبيسوفت" إيف غييمو خلال مؤتمر صحافي بأن إيرادات الجزء السابق من اللعبة الذي حمل عنوان "فالهالا" وطُرح عام 2020 تجاوزت مليار يورو.
وأضاف أن الشركة التي كانت أعلنت عام 2020 عن شراكة مع "نتفليكس" لإنتاج مسلسلات مقتبسة من "أساسينز كريد"، أبرمت معها اتفاقاً على إنتاج "ثلاث ألعاب محمولة" على المنصة، من بينها "أساسينز كريد" بالذات.
وتسعى "نتفليكس" إلى تنويع خدماتها وخصوصاً لجهة تعزيز مكانتها في ألعاب الفيديو، في إطار تنافسها مع منصات البث التدفقي الأخرى على غرار "ديزني +" و"إتش بي أو ماكس".
وسبق أن اقتٌبست "أساسينز كريد" إلى شرائط مصوّرة وإلى فيلم سينمائي عام 2016، انسجاماً مع استراتيجية "يوبيسوفت" لتحويل إنتاجاتها إلى أعمال عبر وسائط أخرى.
ويتوقع أن تُقتبَس عشرات الأفلام والمسلسلات من ألعابها في السنوات القليلة المقبلة، بما في ذلك "رافينغ رابيدز".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>