tttttstdClass Object ( )

دائرة المنظمات غير الحكومية تقيم ورشة تدريبية خاصة بحركة سير المنظمات اقامت دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة المنظمات غير الحكومية تقيم ورشة تدريبية خاصة بحركة سير المنظمات

اقامت دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء وبالتعاون مع منظمتي (NCCI وIMMAP) ورشة تدريبية خاصة بحركة سير المنظمات.

واوضح مدير عام الدائرة، السيد أشرف الدهان ان هذا النظام سهل حركة المنظمات الأجنبية العاملة في العراق من حيث الأفراد والآليات ومناطق العمل كما أنّ هذه المنصة تمثل خطوة فعالة وهي حصيلة جهود متواصلة ومشتركة بين دائرة المنظمات ومركز العمليات الوطني ومنظمة آيماب (IMMAP) ومتابعة بعثة الأمم المتحدة في العراق.
الدهان اكد ان المنصة تلقت خلال عامي (2021 و 2022) أكثر من اربعة الاف طلب حركة في (16) محافظة حيث بلغ عدد العاملين في المنظمات من الاجانب المستفيدين من تلك الطلبات (19590) و (80955) عراقيا، باستخدام (33305) عجلة انجزوا اعمالا في قطاعات عدة اهمها البيئة والتعليم والزراعة والعنف ضد المرأة وبناء السلام والصحة.
من جهتها اثنت المنظمات المحلية والاجنبية العاملة في العراق على عمل المنصة الإلكترونية الخاصة بتنظيم حركة المنظمات العاملة في العراق.
يذكر أنّ المنصة توفر نظاما متطورا لإدخال المعلومات، يسهم في تسريع وتيرة إصدار تراخيص الحركة خلال مدة لاتتجاوز (48) ساعة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
15 أيلول 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>