“أيام سينما المقاومة” في دار الأسد للثقافة والفنون

موقع المنار

“أيام سينما المقاومة” في دار الأسد للثقافة والفنون

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
برعاية وزيرة الثقافة السورية الدكتورة لبانة مشوّح، تقيم المؤسسة العامة للسينما السوريّة بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للفنون رسالات “أيام سينما المقاومة” وذلك ابتداءً من 19 أيلول 2022 ولغاية 22 منه في *ار الأسد للثقافة والفنون (دار أوبرا دمشق).
الأيام التي سيتم افتتاحها عند الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين 19 أيلول 2022، تستضيف نخبة من الفنانين والممثلين من لبنان وسوريا، حيث تهدف إلى تسليط الضوء على مقاومة العدو الصهيوني والتكفيري والقضية الفلسطينية سيّما أن الفنون تُعدّ من أبلغ اللغات تعبيراً ودعماً للقضايا، وذلك من خلال مجموعة من الأفلام السينمائية من لبنان وفلسطين وسوريا والعراق وإيران.
يشمل افتتاح “أيام سينما المقاومة” فقرة موسيقية أوركسترالية الفرقة الوطنية السورية للموسيقى العربية، وعرض للفيلم القصير “سقطت” وهو عمل فني مشهدي مدته 14 دقيقة يحاكي سقوط تل أبيب، اجتمع على إعداده وإنتاجه 150 فنانًا عالميًا وعربيًا بمشاركة نخبة من الفنانين اللبنانيين والسوريين لتقديم ما يليق بفلسطين. بالاضافة إلى عرض لفيلم “السر المدفون”، وهو فيلم سينمائي لبناني من إخراج علي غفاري، وتأليف رضا اسكندر ومحمود غلامي، يتناول قصة واقعية عن أم لبنانية قاومت الإحتلال وهزمته بصبرها على أذى عائلتها، بسبب لغز استشهاد إبنها الذي أخفت سره طيلة 15 عاماً، وتحمّلت عذابات ومعاناة أبنائها المعتقلين لدى الاسرائيليين.
IMG-20220916-WA0023
المصدر: الجمعية اللبنانية للفنون


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>