أمريكا: جيش روسيا بسوريا أصبح أكثر عدوانية منذ غزو أوكرانيا

عربي 21

أمريكا: جيش روسيا بسوريا أصبح أكثر عدوانية منذ غزو أوكرانيا

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
كشف الجنرال أليكسوس غرينكويتش، قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية، التي تشرف على القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط، أن القوات الروسية في سوريا أصبحت "أكثر عدوانية" منذ غزو أوكرانيا في 24 شباط/ فبراير الماضي.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية في مؤتمر الطيران والفضاء والفضاء الإلكتروني الذي عقد في ولاية ماريلاند الأمريكية، حيث قال غرينكويتش: "الوجود الروسي في سوريا أصبح أكثر عدوانية منذ غزو أوكرانيا"، وتابع بأن القوات الأمريكية تشهد "ضغطا متزايدا في الجو وعلى الأرض من قبل الروس".

واعتبر أن الأمر مقلق بعض الشيء، قائلا: "لدينا قوات على الأرض وطائرات روسية مسلحة تحلق فوقها، الطيارون والملاحون الجويون على اتصال وثيق مع الروس كل يوم، ويعترضونهم ويرافقونهم ويتأكدون من بقاء قواتنا على الأرض آمنة في سوريا والعراق بينما يواصلون القتال ضد تنظيم الدولة".

وذكر الجنرال أليكسوس غرينكويتش أنه يعتقد أن هذا النشاط الروسي مدفوع من "بعض شخصيات القيادة الروسية الموجودة في سوريا الآن".

وتابع: "بعض هؤلاء الضباط الروس فشلوا في أوكرانيا، وهم الآن في سوريا، وفي تقديري أنهم يحاولون صنع اسم لأنفسهم مرة أخرى، واستعادة المكانة داخل القوات المسلحة الروسية، ولا أعتقد أنهم سينجحون، لكن هذا ما يحاولون القيام به".
 


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>